“لا مساومة على كسر الحصار”.. الجمعة السادسة والأربعون لمسيرات العودة بغزة

- ‎فيعربي ودولي

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعالياتها للجمعة السادسة والأربعين على التوالي في غزة، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي سياسة الابتزاز، وربط تخفيف حصار القطاع بوقف المسيرات.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرات العودة، اسم جمعة “لا مساومة على كسر الحصار” على الفعاليات، “لتأكيد تمسك الشعب الفلسطيني بثوابته وحقوقه العادلة ورفضه جميع أشكال الابتزاز”.

وأكدت، في بيان لها، “استمرارية مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية وبرنامجها الأسبوعي، حتى تحقيق أهدافها وانتزاع حقوق شعبنا كاملة غير منقوصة”.

وأوضحت الهيئة أن “مسيرات العودة ستظل درعًا من دروع شعبنا وسلاحا من أسلحته الفعالة، ولن نتخلى عنها مهما عظمت التضحيات واشتد العدوان والحصار”، منوهة إلى أنه مع قرب “الذكرى السنوية الأولى لانطلاق المسيرات، يواصل شعبنا مسيرته بإرادة وعزيمة جماهيرية صامدة وشامخة كالجبال لا تهزها رياح أو عواصف أو مؤامرات”.

وحول ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، ذكرت الهيئة أن “الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله الحثيث وبكل الأشكال، من أجل تحرير جميع الأسرى الذين يخوضون معركة متواصلة ضد الاحتلال الذي زاد من ممارساته الإجرامية بحقهم في الأيام الأخيرة”.