مرتزقة “عباس – بولتون” على التنفيذ .. والثمن مدينة صناعية بأموال سوريين بمصر

- ‎فيعربي ودولي

تزامنا مع تسريبات صحيفة “وول ستريت جورنال” باتصال مدير الأمن القومي جون بولتون بعباس كامل القائم بأعمال المخابرات العامة لإرسال قوات بديلة للقوات الأمريكية في سوريا، أعلن وزير التجارة والصناعة، بحكومة الانقلاب، “طارق قابيل”، أن نظام السيسي يدرس إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لصناعة النسيج على مساحة تصل إلى حوالي 500 ألف متر مربع.

وأوضح الوزير، أن المنطقة الصناعية الجاري دراسة إنشائها تضم عددا من المصانع المتخصصة في صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وهي الصناعات التي يمتلك المستثمرون السوريون فيها مزايا تنافسية كبيرة.

ويقدر عدد رجال الأعمال السوريين الذين وصلوا مصر منذ اندلاع الثورة السورية بنحو 30% من أعداد المستثمرين الذين خرجوا من سوريا، حيث يستثمرون 800 مليون دولار، وأقام هؤلاء مشروعات في مصر، على رأسها المطاعم والمقاهي وورش الخياطة.

تسريبات بولتون

وكشفت “وول ستريت” عن وجود اتصالات بين الرئيس الأمريكي وعدد من الحكام العرب لإجبارهم على إرسال قوات عسكرية إلى سوريا على وجه السرعة – علي غرار حرب الخليج 1991 – .

وتدرس إدارة ترامب سحب 2000 جندي من شمال شرقي سوريا خلال الفترة المقبلة ، واستبدالهم بقوات مصرية سعودية إماراتية .

وفي تسريبات كشفت أن جل القوات السعودية والإماراتية أجانب من دول فقيرة أو ذات قيادات فاسدة .

كما أكد مؤسس الشركة الأمنية الخاصة “بلاك ووتر” أن مسئولون عرب قد بحثوا معه تشكيل قوة عربية تنتشر في المحيط السوري، لكن فريق عريض من النواب والعسكريين الأمريكيين قد حذر ترامب من الانسحاب الكامل من سوريا؛ معتبرين ذلك خطأ فادحًا يمهد للسيطرة الإيرانية على سوريا ، ولن يكون في مقدور القوات العربية مواجهتها وحدهم .