مسيرات العودة مستمرة في غزة بجمعة “أسرانا ليسوا وحدهم”

- ‎فيعربي ودولي

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعالياتها للجمعة الخامسة والأربعين على التوالي، في الوقت الذي يستمر الاحتلال في التنصل من تفاهمات تثبيت اتفاق التهدئة، وتصاعد وتيرة عدوانه بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

واعتبرت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرات العودة، الجمعة بمثابة “دعم وإسناد للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال”، وأطلقت عليها جمعة “أسرانا ليسوا وحدهم”، تأكيدًا لـ”وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانبهم في مواجهة الهجمة الصهيونية المتواصلة بحقهم”.

وشددت الهيئة، في بيان لها، على أهمية “استمرار الإسناد الشعبي للأسرى، وتضييق الخناق على المستوطنين في الضفة كي يخضع السجان لمطالبهم ويوقف عدوانه”، محذرة “الاحتلال من مغبة التمادي في جرائمه ضد الأسرى، فهذا سيصب الزيت على النار وسيشعل النار في وجه الاحتلال”.

وأشادت بـ”المشاركة الجماهيرية المتواصلة في ميادين العودة التي تؤكد استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها جميعا، ولن تتراجع في هذه المحطة النضالية المهمة بطابعها الشعبي، وستستمر الجهود لنقل تجربتها إلى عموم أراضينا المحتلة”.

ودعت الهيئة، الشعب الفلسطيني إلى “المشاركة الواسعة” في فعاليات اليوم عقب صلاة العصر في المخيمات الخمسة المقامة بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبة الفلسطينيين في الضفة بـ”تحويل كل مواقع الاحتلال إلى بؤر للاشتباك المفتوح والمتواصل”.