مشايخ السلطان يدافعون عن والدة تركي آل الشيخ ويحذرون الجماهير المصرية

- ‎فيسوشيال

انتفض عدد من مشايخ السلطان في السعودية للدفاع عن والدة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، ومالك نادي “بيراميدز” المصري.

كان تركي آل الشيخ قد انسحب من الاستثمار الرياضي في مصر وأعلن تسريح اللاعبين بالنادي وإغلاق قناة “بيراميدز” بعد توجيه الانتقاد له والسباب من جماهير النادي الأهلي، خلال مبارة الأهلي ونادي حوريا الغيني ببطولة أندية أفريقيا، احتجاجا على التدخل في النادي الأهلي، ومحاربته، والسيطرة على قطاع الرياضة في مصر.

وتطرق الداعية الإسلامي، عائض القرني، إلى الجدل الكبير في الأوساط الرياضية المصرية، حول تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، وانه “يفكر بالانسحاب من الاستثمار بالرياضة المصرية”، مؤكدا أن “القذف والسب” يعتبران من “كبائر الذنوب”.

في الوقت الذي لم يعلن القرني امتعاضه لسباب أي أم من قبل، رغم حرمة هذا الفعل بالضرورة ورفضه من الإسلام رفضا قاطعا.

رسالة عالمية

وقال عائض القرني خلال تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” : “إن قذف المُسلمين والمُسلمات والتعرض لأعراضهم من الكبائر، والرياضة رسالة عالمية وأخلاقية هادفة، وليست رسالة سب وشتم وقذف، ولا يقبل أحد منّا الإساءة من فئة لا تُمثل الشعب المصري النبيل، لوالدة معالي المستشار @Turki_alalshikh فهي سيدة فاضلة صالحة، ووالدة لنا جميعا”.

وجاء في تغريدة لآل الشيخ: “إن قذف المُسلمين والمُسلمات والتعرض لأعراضهم من كبائر الذنوب، والرياضة رسالة عالمية وأخلاقية هادفة، وليست رسالة سب وشتم وقذف، ولا يقبل أحد منّا الإساءة من فئة لا تُمثل الشعب المصري النبيل، لوالدة معالي المستشار @Turki_alalshikh فهي سيدة فاضلة صالحة، ووالدة لنا جميعاً”.

خيار الناس

من جهته قال الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية: عرفت معالي الشيخ تركي آل الشيخ منذ عشرين سنة، منذ أن كان طالبا في الكلية عرفته وأسرته الكريمة، من خيار الناس وبالأخص والده ووالدته الصالحة يُشهد لهما بالصلاح والعبادة والحرص على الخير.. فيا ويل من تعرض لعرض أخيه المسلم”.

شيء مؤسف

أما الإعلامي الرياضى السعودي، وليد الفراج، فقال في تغريدة: “اعرف مصر واهلها جيدا وعملت على أرضها سنوات واعرف ان فيها ناس محترمين كثير جدا جدا وان فيها قله قليلة جدا جدا تعتبر شتم الام والألفاظ القذرة نوعا من البطولة اللفظية، القلة لن يكونوا عنوانا مشرفا للشعب المصري ولا لمدرجاتها، شيء مؤسف ما حدث وعجيب إذا قبلناه.. الا تركي ال الشيخ”.

كان الجدل قد بدأ بعد تغريدة لآل الشيخ، الاثنين، قال فيها: “أفكر جديا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع؟”.