مصادر عبرية: بن سلمان زار تل أبيب سرا والتقى النتنياهو

- ‎فيعربي ودولي

أحمدي البنهاوي
قال موقع (nrg) العبري إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زار الاسبوع الماضي "إسرائيل" والتقى نتنياهو وقد رافقه وفد أمني سعودي.
وعززت مصادر صحفية عبرية تأكيد الخبر على حساباتها الرسمية على "تويتر". فقالت الصحفية نوجا طارنوبولسكي في خبر حصري إن محمد بن سلمان الأمير المتوج كان في زيارة خاصة لـ"إسرائيل".

وكتب مراسل هيئة البث الصهيونية، شمعون أران، في حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أول من أمس، الخميس، أن أميرًا سعوديًا زار "إسرائيل" مؤخرًا.

 

وأضاف أران أن الأمير السعوديّ "التقى مسؤولين إسرائيليين كبار" وبحث معهم "دفع السلام الإقليمي إلى الأمام"، وأن المسؤولين "الإسرائيليين" رفضوا التعليق على خبر الزيارة.

ووتزامن الزيارة السرية الخاصة مع تصريح رئيس حكومة تل أبيب، بنيامين نتنياهو، على حسابيه في موقعي "تويتر" و"فيسبوك" أن "ما يحدث اليوم في علاقاتنا مع الدول العربية يعتبر غير مسبوق. لم يتم الكشف عن حجم هذا التعاون بعد ولكنه أكبر من أي وقت مضى. هذا تغيير هائل!".

وقال نتنياهو "هذا التغيير الهائل يجري رغم أن الفلسطينيين لم يغيّروا بعد، للأسف، شروط التوصل إلى تسوية، التي تعتبر غير مقبولة بالنسبة لجزء كبير من الشعب".