مصرع 3 وتأخر إقلاع 3 رحلات ومصري يستغيث من الإعدام بالسعودية.. صباح الخير يا “طابونة”

- ‎فيأخبار

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون بسبب حادث تصادم سيارتين أجرة “فان” وأخرى نقل بمحور اﻷوتوستراد؛ ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وتم نقلهم إلى المستشفى، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث.

وشهد مطار القاهرة الدولي تأخر إقلاع 3 رحلات دولية عن الموعد المقرر لهم بجدول التشغيل، وذلك بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة، كما تم إلغاء رحلة دولية بسبب عدم الجدوى الاقتصادية.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة: إن رحلة الخطوط نسمة 120 المتجهة إلى تبوك لمدة ساعتين بسبب أعمال الصيانة، كما تأخرت رحلة الخطوط المغربية المتجهة إلى كازابلانكا لمدة ساعة ونصف بسبب ظروف التشغيل.

وأضافت المصادر أن رحلة مصر للطيران 958 المتجهة إلى نيويورك تأخرت لمدة ساعة بسبب ظروف التشغيل، فيما تم إلغاء رحلة تابعة للخطوط السعودية كانت متجهة إلى جدة بسبب عدم الجدوى الاقتصادية.

واستمرارًا لإهمال الدولة للمصريين بالخارج، يواجه علي أبو القاسم من أبناء محافظة أسوان- تنفيذ حكم الإعدام عليه في المملكة العربية
السعودية، بعد أن تم احتجازه منذ شهر أكتوبر الماضي حتى الآن.

وقالت ابتسام سلامةن زوجة علي أبو القاسم؛ إن زوجها محتجز في المملكة العربية السعودية منذ أكتوبر الماضي؛ حيث وجهت إليه تهمة جلب وترويج مواد مخدرة داخل إحدى المعدات، موضحة أن زوجها يعمل مهندس مدني في السعودية منذ عام 2007، وفي أكتوبر الماضي طلب منه شقيقه استلام معدة تم شحنها عن طريق شركته، وتوصيلها لأحد الأشخاص.

وفور وصول المعدة إلى المملكة العربية السعودية، استدعته الشرطة للتحقيق معه، وفور إيضاح الأمر لهم، تم إطلاق سراحه وبعدها بأيام تم القبض عليه مرة أخرى.

ووجهت له السلطات السعودية تهمة جلب وترويج مواد مخدرة، وبالرغم أن الشرطة المصرية تمكنت من ضبط العصابة التي تخصها تلك البضائع،

وأرسلت المحاضر إلى السلطات السعودية، ولكنها لم تتخذ بها وأصدرت حكما بالإعدام عليه.

وتسبب انقلاب سيارة نقل محملة مواد بترولية على جانب الطريق أعلى كوبرى دهشور بطريق الفيوم في ظهور كثافات مرورية بالاتجاه القادم من الفيوم إلى القاهرة بسبب تلف الإطار الخلفي.