موسم الحوادث.. خروج قطار عن القضبان بدمياط!

- ‎فيأخبار

شهدت محافظة دمياط ، اليوم الاربعاء، خروج قطار عن القضبان، بعد تحركه لمسافة بسيطة في طريقة الي محافظة الدقهلية ، ما تسبب في تعطل القطار وتأخر الرحلة، وسط حالة من الاستياء بين المواطنين.

وقال مصدر فيهيئة السكة الحديد ، في تصريحات صحفية، إن السبب وراء الحادق وجود عطل في التحويله يحتاج الي إصلاح عاجل حتي لاتتكرر الواقعه مرة أخري.

يأتي هذا في إطار سلسلة الحوادث المتتالية التي شهدها السكة الحديد والمترو خلال الفترة الحالية ، والتي يبدو أن الهدف منها إيجاد مبرر لفرض زيادات جديدة في اسعار تذاكر المترو والقطارات خلال الفترة المقبلة، وهو ماحاول الترويج له أيمن شعث، مساعد وزير النقل في حكومة الانقلاب، من عدم امتلاك وزارتة أموال لتطوير السكة الحديد.

وقال شعث، في تصريحات إعلامية، إن “تطوير شبكة السكك الحديدية بالكامل تحتاج توفير مبلغ 188 مليار جنيه ما يمثل قيمة تطوير 80% من الشبكة فقط”، ولا نملك أي موارد مالية من مبلغ الـ188 مليار جنيه المخصصة لتطوير الشبكة”.

وأضاف شعث أنه “تم التعاقد على تحديث 20% من شبكة السكك الحديدية والتي تصل إلى 1000 كيلو متر وسيتم البدء في الاستلام خلال عامي 2020-2022″، مشيرا الي أن تحديث كهربة الإشارات وحدها تحتاج توفير ما يقرب من 100 مليار جنيه، وتابع قائلا :”اللي عايز خدمة لازم يدفع”.