ناشط سيناوي: الجيش دمر نصف البنية التحتية وهجر 21 ألف سيناوي

- ‎فيسوشيال

وصف عيد المرزوقي، أمين عام مؤسسة سيناء للتراث والتنمية، ما يحدث خلال الساعات الماضية من هجوم شرس من قوات النظام الانقلاب المصري العسكري في سيناء، أنها دليل على التغطية لفشل عبد الفتاح السيسى فى جميع مناحى الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية بمصر.

وأضاف المرزوقي في مداخلة هاتفية لتلفزيون “وطن” مساء الجمعة، إن الحملة الغاشمة التى يشنها العسكر فى سيناء طالت المئات من أبناء وأهالي مدن رفح والعريش وبالوظة دون سبب.

وحول توقيت انطلاق الحملة أكد “المرزوقى” إن الهدف منها هى سياسة إخلاء سيناء من السكان تماما، وإنه يزعم إنه لن يتنصر على الإرهاب إلا بإخلاء المواطنين. مردفًا: تم تدمير جميع المنازل والمدارس والمصانع، وقطع الكهرباء والمياه عنهم، كما إن نحو 50% من البنية التحتية تم تدميرها، وتهجير أكثر من 21 ألف مواطن سيناوى.

في الشأن نفسه، كشف د.حسام فوزى، رئيس لجنة فض المنازعات في سيناء، إن أكثر من 50 غارة تم تنفيذها على مناطق فى شبه جزيرة سيناء، تخللها قطع الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأضاف لتلفزيون “وطن” أن حملة اعتقالات بلغت وفق مصادر خاصة المئات من أهالى مدينة بالوظة، فضلا عن تدمير عدة منازل وعقارات ومصانع لمواطنين ليس لهم علاقة بالحرب الدائرة فى سيناء.