“نساء ضد الانقلاب” تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلات في سجون العسكر

- ‎فيحريات

خلال حصادها الأسبوعي عن الانتهاكات التي ارتكبتها عصابة العسكر فى مصر، طالبت حركة “نساء ضد الانقلاب” بإيقاف الانتهاكات بحق السيدات والفتيات، والإفراج الفوري عن المعتقلات في سجون العسكر.

ورصدت الحركة- في حصادها خلال الفترة من الخميس 7 فبراير 2019 وحتى الخميس 15 فبراير 2019- اعتقال “هاجر مجدي الشبراوي” وحبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتاريخ 8 فبراير 2019، حيث وثقت الحركة اعتقالها من أحد شوارع المنصورة، بعد مشاركتها في أداء صلاة الغائب بمسجد الزهيري على شهداء الإعدام بالدقهلية.

واستنكرت استمرار الإخفاء القسري لعدد من السيدات، وهن “نسرين عبد الله سليمان رباع” مختفية منذ 1007 أيام، “مريم محمود رضوان” وأطفالها الثلاثة مختفية منذ ما يزيد على 4 شهور، “حنان عبد الله علي” مختفية منذ 86 يومًا، “ريا عبد الله حسن” مختفية منذ 56 يوما.

كما أدانت تجديد حبس كل من “هدى عبد المنعم”، و”عائشة الشاطر” خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات، بزعم التمويل والانضمام لجماعة محظورة.

ورصدت الحركة منع إدارة “سجن القناطر للنساء” الزيارة عن “عائشة الشاطر”، مع استمرار حبسها في زنزانة انفرادية.

وأعربت الحركة عن أسفها لتنفيذ نظام السيسي المجرم أحكام الإعدام على 6 من أبناء مصر الأطهار، خلال الأسبوع الماضي، في قضيتي “ابن المستشار” و”أحداث كرداسة”.

وأعلنت عن تضامنها مع حملة التصويت الإلكترونية التي أطلقتها شقيقة الشهيد “عمر سرور”، للمطالبة بالكشف عن مصير “مريم محمود رضوان”، أرملة أخيها، وأطفالها الثلاثة المختفين قسريًا بفِعل النظام العسكري المصري منذ ما يزيد على 4 شهور.

كما رصدت الحركة، ضمن جرائم العسكر، ما صدر عن نائب عام الانقلاب “نبيل صادق”، من قرار بمنع الزيارة عن المعتقلين السياسيين في ثلاثة سجون مختلفة، وهي: سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وسجن طره شديد الحراسة «العقرب»، وملحق مزرعة طره، بما يعد مخالفة جسيمة للقانون وإهدارًا لحقوق الإنسان.