نشرة المساء| المنقلب يواصل سيطرته على محاكم الاستئناف.. وأطفال التهريب ضحية سياساته الفاشلة

- ‎فيتقارير

تقدم بوابة الحرية والعدالة عددا من أبرز الموضوعات التي نشرت خلال الفترة المسائية ومنها، تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية يسلط الضوء على ملف عمالة الأطفال ويفضح السياسة الاقتصادية الفاشلة لنظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب، وإصدار قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين عدد من رؤساء محاكم استئناف بعدد من محافظات الجمهورية؛ وذلك في إطار مخططه للسيطرة الكاملة علي القضاء.

بي بي سي: أطفال التهريب ضحية سياسات فاشلة لنظام السيسي

سلطت هيئة الإذاعة البريطانية في تقرير لها الضوء على ملف عمالة الأطفال، مشيرة إلى أن العديد من نشطاء طالبوا بإيجاد حلول جذرية لقضية عمالة الأطفال واعتبروا أن حادثة أطفال التهريب في بورسعيد عكست قصص العديد من الأطفال في مصر الذين أجبرتهم الظروف على ترك مقاعد الدراسة للبحث عن عمل لإعالة أسرهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها مصر تحت حكم نظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي.

 

بالأسماء.. المنقلب يواصل سيطرته على محاكم الاستئناف

أصدر قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين عدد من رؤساء محاكم استئناف بعدد من محافظات الجمهورية؛ وذلك في إطار مخططه للسيطرة الكاملة علي القضاء كأحد الأذرع التي يستخدمها لتصفية الحسابات مع رافضي الانقلاب.

 

مذيعة “أطفال بورسعيد”: كنت بنفذ تعليمات المحافظ!

اعترفت سلوى حسين، صاحبة فيديو أطفال بورسعيد، بتلقيها تعليمات من المحافظ بشأن إجراء الحوار مع الأطفال؛ وذلك في محاولة لتبرير تصرفاتها التي تسببت في موجة عارمة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أموال الأوقاف.. بقرة الفقراء التي يحلب ملياراتها السيسي

منذ أن أصدر قائد الانقلاب السفيه عبد الفتاح السيسي، في يوليو 2016، قرارًا بتشكيل لجنة لحصر أملاك هيئة الأوقاف من المباني والأراضي والمشروعات والمساهمات القائمة في الشركات، وهو يسعى للسيطرة عليها، ولكن الحديث عاد مجددا على الساحة مع أوامر أصدرها السفيه لوزير الأوقاف في حكومة الانقلاب بالاستفادة من أصول الوزارة الثرية لـ”صالح الشعب”، وحتى لا تذهب العقول بعيدا فمن يقصدهم السفيه بالشعب هم جنرالاته وحاشيتهم.

 

الورقة المصرية الدولية حول غزة.. 4 مراحل تشمل رفع الحصار وهدنة 10 سنوات

بدأت تظهر معالم اتفاق التهدئة الجديد بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والاحتلال الصهيوني بوساطة دولية ومصرية، وهو الاتفاق الذي ينتظر موافقة حماس والذي يناقشه قادة الحركة حاليا في غزة في أول اجتماع يعقد هناك للمكتب السياسي، ويناقشه نتنياهو ووزراء الاحتلال في اجتماعهم غدا بعدما الغي سفره للخارج في مؤشر على جدية الاتفاق.