هاشتاج #قاطع_السجاير_أسبوعين يتصدر تويتر بعد الزيادة الجديدة

- ‎فيسوشيال

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، هاشتاج #قاطع_السجاير_أسبوعين، كان أكثر الموضوعات الأكثر تداولًا، وذلك بعد إقرار الزيادة الجديدة على السجائر.

الإعلامى هيثم أبو خليل غرد: “الأسهل من مقاطعة السجاير أسبوعين هو مقاطعة اقتصاد العسكر أسبوعين، فهم سبب كل البلاء والغلاء، بينما هم يعيشون حياتهم المخملية في قصورهم ومنتجعاتهم المحرمة علي المدنيين.. والمقصود بالمدنيين هم كل الشعب المصري ما عدا العسكر!”.

بينما كتبت إنجى عبده فقالت: #قاطع_السجاير_أسبوعين.. والله العظيم بتاع السوبر ماركت نفسه قالي لو الناس بطلت يوم.. الشركات والحكومة هتصوت خلونا نجرب، بالمناسبة بتاع السوبر ماركت لا إخوان ولا ثوري ده هلاس وبتاع ستات أصلا”.

وسخرت مدونة بتغريدة من الأسعار الجديدة، قالت فيها: “بيقولوا السجاير غليت يعني علبة السجاير اللي كانت بـ١٥ جنيها بقت بـ٢١ جنيها وتديك رصيد ١٧ سيجارة.

وارتفعت أسعار السجائر كليوباترا بوكس من 15.5 جنيه إلى 17 جنيها، وسجائر سوبر وجولدن ويست من 17 جنيهًا إلى 20 جنيهًا، وسجائر بلاك ليبول من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا، وسجائر كوين من 14.5 جنيه إلى 16 جنيها.

في شأن متصل، أكد محمد عثمان هارون، رئيس الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، أن الزيادة في الشريحة الأولى من السجائر بلغت 18 جنيهًا بدلا من 13 جنيهًا، والثانية إلى 30 جنيهًا بدلا من 23 جنيهًا، على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيهًا. وكشف عن أن المصريين يستهلكون 230 مليون سيجارة يوميا.

وتأتي الزيادة الجديدة بعد تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي التي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدءا من اليوم الخميس.