هنية: لن نسمح بتمرير المؤامرة.. وكافة الخيارات مفتوحة دفاعا عن القدس

- ‎فيعربي ودولي

كتب عبد الله سلامة:

وجه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رسالة لحكام الدول العربية والإسلامية والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامية، والأمين العام لجامعة الدول العربية، وهيئات ومنظمات عربية ودولية، بشأن مخطط "ترمب" نقل سفارة الكيان الصهيوني للقدس.

وقال هنية، في رسالته، إن "إقدام الإدارة الأمريكية على الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارتها للقدس تجاوز لكل الخطوط الحمراء"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يسمح لهذه المؤامرة أن تمر، وستبقى خياراته مفتوحة للدفاع عن أرضه ومقدساته.

وأضاف هنية أن الإدارة الأمريكية أثبتت عبر تاريخها أنها منحازة للاحتلال بشكل سافر، من خلال الوقوف في صف أجندته العنصرية والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني، وعبر تبنيها مواقف حكومة الاحتلال، معتبرا مايحدث تحديا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية، واستفزازا كبيرا لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وسيكون بمنزلة إطلاق شرارة الغضب الذي ينفجر في وجه الاحتلال.

واعتبر هنية أن نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس تصعيد خطير يشكل غطاء أمام حكومة نتنياهو المتطرفة لتنفيذ مخططاتها الإجرامية في تهويد مدينة القدس، مشيرة إلى أن الأمة العربية والإسلامية بدولها وحكوماتها ومؤسساتها وشعوبها مدعوة لتضطلع بمسئولياتها التاريخية تجاه مدينة القدس المحتلة، وأن تقف صفًا واحدًا ضد مواقف الإدارة الأمريكية المنحازة للاحتلال.

ودعا هنية إلى عدم الاعتراف بهذا القرار الخطير والعمل على رفضه وتجريمه، والعمل من أجل حشد المواقف العربية والإسلامية للضغط على الإدارة الأمريكية لوقف هذا القرار.