تحذيرات من توقف مستشفيات غزة ووفاة المئات بسبب أزمة الوقود

- ‎فيعربي ودولي

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة من توقف 5 مستشفيات بالقطاع عن تقديم الخدمة الطبية للمواطنين؛ بسبب تفاقم أزمة الوقود والتي تهدد بتوقف مولدات الكهرباء.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في نداءٍ عاجل ، اليوم السبت، إن “الساعات القادمة حاسمة في مستشفى نصر للأطفال، والرنتيسي للأطفال، وطب العيون، والطب النفسي، وأبو يوسف النجار”، مشيرا إلى أن المرضى في غزة يبكون من أجل مصيرهم غير المعروف.

وأضاف القدرة أن “مستشفى بيت حانون شمال القطاع أغلقت أبوابها”، مشيرا إلى أن المئات من المرضى في مستشفيات غزة سيواجهون مصيرا غير معروف عندما تغلَق مولدات الكهرباء بسبب أزمة الوقود.

وتفرض سلطات الانقلاب في مصر بالتعاون مع سلطات الاحتلال الصهيوني وسلطة رام الله حصارا خانقا على قطاع غزة، في محاولة يائسة لتركيع المقاومة وإجبارها على قبول الشروط الصهيو- أمريكية ضمن ما تعرف ب”صفقة القرن” والتي تهدف الي تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على المقاومة.

في سياق متصل، أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن القرارات الأمريكية بقطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني ابتزاز سياسي رخيص يعكس سلوك وتوجهات الإدارة الأمريكية غير الأخلاقية في التعامل مع الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته.

وقالت الحركة، في تصريح للناطق باسمها فوزي برهوم ، اليوم السبت، إن هذه القرارات تأتي في سياق المخطط الأمريكي الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وتنفيذ بنود صفقة القرن، ودعت “حماس” جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية، والمجتمع الدولي ودول المنطقة إلى رفض هذه السياسات والضغوط الأمريكية، ومناهضة السلوك الأمريكي العنصري، والعمل على توفير مزيد من الدعم للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب قضاياه العادلة.