كتب- أحمد علي:

أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة صباح اليوم بأكاديمية الشرطة، جلسات القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة، والمعروفة إعلاميًا بأحداث كرداسة التي تعود لديسمبر من عام 2014 والتي تضم 11 من مناهضي اللانقلاب العسكري بزعم التجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة لجلسة 25 مايو المقبل لتعذر نقل المعتقلين.

 

كما أجلت المحكمة ذاتها جلسات القضية الهزلية المعروفه إعلاميًا بـ"خلية إمبابة" والتي تضم 16 من مناهضي الانقلاب العسكري بزعم إنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية والإضرار بالوحدة الوطنية والإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع للخطر لجلسة 25 مايو المقبل.

 

وأجلت المحكمة العسكرية بأسيوط، جلسات القضية الهزلية المعروفه اعلاميا بأحداث مغاغة بالمنيا والتي تعود لأغسطس من عام 2013 عقب مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية والتى تضم 49 من مناهضى الانقلاب العسكرى لجلسة 23 من إبريل الجارى، وفق تصريحات خالد الكومى رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين.

 

أيضًا أجلت محكمة القضاء الإداري، المنعقدة مجلس الدولة الدعوى رقم 31401 لسنة 68 ق التي تطالب بإسقاط الجنسية عن الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، للحكم بجلسة 21 مايو المقبل.

 

كما أجلت لنفس التاريخ الدعوى رقم 31427 لسنة 68 ق المقامة من سمير صبري المحامي لإسقاط الجنسية  عن الاعلامي علاء صادق للحكم.

 

أيضًا أجلت المحكمة ذاتها  الدعوة رقم  ٦٩١٨٨ لسنة ٦٧ قضائية التى تطالب  بإسقاط الجنسية عن الشيخ يوسف القرضاوى، للحكم بجلسة 21 مايو.

 

كما أجلت المحكمة ذاتها الدعوى رقم ٥٧٣٧٣ لسنة ٧٠ ق التى تطالب بشطب أيمن نور من عضوية نقابة المحامين، لجلسة 2 يوليو المقبل .

 

Facebook Comments