كتب أحمد علي:

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بسحن وادى النطرون اليوم الثلاثاء نظر محاكمة 494 من مناهضى الانقلاب العسكرى ، في القضية المعروفة باسم "أحداث مسجد الفتح"، والتي وقعت يومي 16 و17 أغسطس 2013 . ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال المرافعة.

يشار إلى أنه بحلول يوم غد 16 أغسطس لعام 2017، سيتم مُعتقلي أحداث مسجد الفتح عامهم الرابع رهن الحبس الاحتياطي في سجون الانقلاب، حيث لم يصدر حكم في تلك القضية ويتم التجديد فيها بشكلٍ دوري طوال مُدة احتجازهم دون أن يتم إثبات أى من التهم الملفقة بحقهم، التى منها الزعم بتدنيس مسجد الفتح، وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة.

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، جلسات محاكمة 20 من مناهض الانقلاب العسكرى بزعم تكوين خلية بمرسى مطروح تتبع تنظيم داعش بليبيا بعد تلفيق اتهامات لهم تتعلق بارتكاب جريمة قتل 21 مواطنًا مصرى مسيحي من العاملين في ليبيا.
ومن المقرر فى جلسة اليوم منذ الجلسة السابقة بتاريخ 12 أغسطس استكمال مرافعة الدفاع.

وتواصل المحكمة العسكرية، بأسيوط، جلسات محاكمة 40 من مناهضى الانقلاب العسكرى على خلفية اتهامات ملفقة تزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، واستهداف الكنائس ورجال الجيش والشرطة بمركز بنى مزار التابعة لمحافظة المنيا فى صيف 2015.

وتصدر المحكمة ذاتها حكمها فى إعادة إجراءات 3 من مناهضى الانقلاب بزعم حرق السجل المدني بديرمواس والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة قاضى العسكر المستشار محمد شيرين فهمي جلسات محاكمة 48 من مناهضى الانقلاب فى قضية أحداث عين شمس والمعروفة إعلاميا بمقتل الصحفية ميادة أشرف.

Facebook Comments