كتب أحمد علي:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات إعادة محاكمة الرئيس محمد مرسى و26 آخرين فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا باقتحام سجن وادى النطرون، التى تعود لعام 2011 وقت ثورة 25 يناير ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال سماع الشهود.

كانت محكمة النقض قضت فى نوفمبر الماضى، بقبول الطعون المقدمة من هيئة الدفاع عن المعتقلين الوارد أسماؤهم فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم، لتقضى بإعادة محاكمتهم بها من جديد.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم فى القضية الهزلية اتهامات عدة منها ضرب واقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير.

وتواصل المحكمة العسكرية بأسيوط جلسات إعادة إجراءات 25 معتقلا بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، اقتحام وحرق منشآت عامة وحدة مرور ملوي والتحريض علي العنف وإثارة الشغب.

ومن المقرر فى جلسة اليوم منذ الجلسة السابقة بتاريخ 7 أغسطس 2017 الاستماع للمرافعة
كما تستمع المحكمة العسكرية ذاتها للمرافعة فى قضية إعادة إجراءات 3 معتقلين بزعم اقتحام محكمة ملوي، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف ـحكام القانون، واقتحام وحرق منشآت عامة محكمة ملوي والتحريض على العنف وإثارة الشغب.

أيضا تواصل المحكمة العسكرية ذاتها جلسات إعادة إجراءات 5 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بزعم اقتحام مبنى إدارة الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، وتخريب منشآت عامة والتحريض على العنف وإثارة الشغب والانتماء إلى جماعة محظورة. 

Facebook Comments