أسوان: عبد القادر عبد الباسط

استنكر أهالي محافظة أسوان إلغاء الزيارة المجانية بالمستشفى الجامعى، التي كان مخصصا لها يوما الجمعة والأحد من كل أسبوع، بالإضافة إلى رفع قيمة تذكرة الدخول إلى 5 جنيهات بدلاً من ثلاثة جنيهات، مما يشكل عبئا ماديا على المواطنين البسطاء، ويؤدي إلى عدم تمكن الكثيرين من زيارة المرضي داخل المستشفى.

وطالب الأهالي رئيس جامعة أسوان الدكتور منصور كباش بتخصيص يوم الجمعة لزيارة المرضى مجاناً داخل المستشفى الجامعي، قائلين: "إنه من أبناء أسوان ويدرك العادات والتقاليد السائدة، وتدني المستوى الاقتصادى للكثير من أهالى المحافظة.

قالت سهير بدري: إنها لم تتفاجأ بمثل هذا القرار، الذي يعاقب به الفقراء من المصريين، من حرمانهم من زيارة ذويهم من المرضى، خاصة في ظل ذلك الخراب الذي حل على الوطن نتيجة الانقلاب على السلطة الشرعية وتعيين حكومة عواجيز لا تحرك ساكنا أمام الكوارث التي تحدث يوميا، أو المشاكل التي يعاني منها المصريون.

وقال حسين الجعفري: إن أهالي أسوان قد اعتادوا الدخول مجانا يومى الجمعة والأحد من كل أسبوع، منذ إنشاء هذا المستشفى، وأنه بعد أن تم تسعير الزيارة، فإنهم يعودون لبيوتهم دون زيارة المريض بسبب عدم القدرة على تحمل ثمن التذكرة .

وأكد عثمان بسطاوي أن تسعير تذكرة زيارة المرضى أدي لتكبد الزائرين لمبالغ كبيرة، خاصة أن عادات وتقاليد الأهالي بالصعيد أن الزيارة يصحبها عشرات الأهالى داخل المستشفى .

وأعربت سوسن البلبوشي عن غضبها الشديد لعدم مراعاة المسئولين في حكومة الببلاوي لمحدودى الدخل، متسائلة أين وسائل الاعلام التي كانت تقوم ليل نهار بالحديث عن مساوئ حكومة الدكتور هشام قنديل؟ الآن فقط وضحت الرؤية.. وعرفنا أن الحكومة الحالية فاشلة.

وأشار رمضان الراوي إلى أنه بعد رفع قيمة التذكرة، أدى ذلك إلى انخفاض معدلات زيارة المرضى، وسط حالة من السخط والغضب بين المواطنين، خاصة أن الأهالي كانوا ينتظرون يوم الجمعة من أجل زيارة مرضاهم.

الجدير بالذكر أن جامعة أسوان قررت رفع قيمة تذكرة زيارة المريض بالمستشفى الجامعي إلى خمسة جنيهات بدلا من ثلاثة جنيهات اعتبارًا من نوفبمر الماضي، وألغت الزيارة المجانية يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع لتنمية موارد المستشفى.

Facebook Comments