نبدأ من كارثة جديدة من حكومة الانقلاب، حيث اعترف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن أمصال شلل الأطفال ستنتهى نهاية الشهر الجارى ولاداعى للقلق على الأطفال.

وأضاف “مجاهد”، في مداخلة مع برنامج “حضرة المواطن”، على قناة الحدث اليوم، أن هناك تشغيلة واحدة ستنتهي في 28 فبراير ولكنها آمنة، وباقي التشغيلات لها فترة صلاحية كبيرة، موجها رسالة طمأنة للناس بأنه يتم استهداف جميع الأطفال المصريين.

شيخ مشايخ سيناء.. الفلسطيني اللي هيدخل سينا هدبحه

انفعل الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ سيناء، على الهواء مباشرة، مؤكدا أنه لن يتم السماح للفلسطينيين بالتسلل إلى سيناء.

وقال “الخرافين” في لقاء مع برنامج “على مسئوليتي”، على قناة صدى البلد الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى: “الفلسطيني اللي هيدخل سينا هدبحه”.

فساد اتحاد الدواجن دمر هذه الصناعة

اعترف الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة الأسبق، اتحاد الدواجن هو من دمر الصناعة فى مصر لعدة أسباب.

وأضاف “خليل” في مداخلة مع قناة LTC الفضائية، أن الاتحاد رفض التعاقد مع وزارة الزراعة لشراء الذرة الصفراء من مصر، وفضل استيرادها من الخارج. ولفت إلى أن أعضاء الاتحاد يمثلون فقط حوالي 12%، و88% من صغار أصحاب المزارع.

القرموطى كوميدان

وكعادته، ظهر الإعلامي جابر القرموطي وهو يرتدى “الجلابية والشبشب” على الهواء، اعتراضا على قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بحظر ارتداء الموظفين للجلباب.

وقال الإعلامي خلال برنامجه “مانشيت القرموطي” على فضائية النهار: دلوقتي هتلاقي الناس على شبكات التواصل الاجتماعي بتقول الراجل ده لاسع، وأنا يا إخوانا بحب اللسع.

وتجول القرموطى في الاستوديو بالجلباب والشبشب، مطالبا الموظفين بعدم ارتداء الجلباب والشبشب أثناء فترة العمل الرسمية.

صحبى يعترف لجنة الدراما: لقتل أي انتقادات للحكومة

وجه الفنان محمد صبحى انتقاده للجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، قائلا إنها محاولة يائسة لتفعيل وإصلاح دور الرقابة على المصنفات الفنية، وتعد محاولة لتفصيل مؤلفين وكتاب للمرحلة وهى تقتل أي انتقاد للدولة أو الحكومة.

وتابع -في مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء على فضائية “دريم”- إن هناك فرقا بين الإبداع وبين قلة الأدب التي لا يجوز تقديمها على القنوات والاحتفال بها على أنه إبداع فني.

ذر رماد عملية سيناء

ولم تتطرق برامج التوك شو فى قنوات الإعلام الانقلابى لعملية “سيناء 2018” سوى من بعيد، وكان من بينها ما قاله اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن العملية الشاملة “سيناء 2018” من نجاح لنجاح، لافتًا إلى أن بيانات القوات المسلحة المتتالية حول العملية تكشف عن تحديد المهام وأساليب التنفيذ ونتائج العملية، لافتًا إلى أن كافة عناصر وأفرع القوات المسلحة تُشارك في عملية تطهير مصر من الإرهاب الدنس.

وأضاف “الغباري”، بفضائية “on live”، اليوم الإثنين، أن بيانات القوات المسلحة تكشف عن حجم المناطق الموبوءة التي يستغلها الإرهابيين للاختفاء وسط المدنيين، موضحًا أن تعاون أهالي سيناء مع القوات المسلحة أصبح واضح جدًا.

فناكيش اتصالات الانقلاب

زعم المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك تغييرا في الشبكات الأرضية للإنترنت وخلال ستة أشهر سيتم الإعلان عن السرعات الجديدة.

وأضاف خلال برنامج “هنا العاصمة”، على قناة “سي بي سي”، عن سؤال حول إمكانية وجود شركات تنشئ مواقع شبيهة بـ”فيس بوك” و”تويتر”؟، أكد القاضي أن البيئة في مصر تشجع على ذلك ونتمنى حدوثه.

Facebook Comments