كشفت مصادر إخبارية مطلعة، عن بيان رسمي صادر عن وزارة التنمية المحلية بحكومة الانقلاب أنها أرسلت إلى كافة المحافظات، أن مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي قرر رفع أسعار الوقود اعتبارا من اليوم الخميس في تمام الحادية عشرة مساءً، وسيتم تبليغ محطات الوقود برفع أسعار البنزين، في الـ8 صباحا، وفق الخطاب، لكن لم يحدث أي شيء حتى اﻵن.

وورد في الخطاب المذكور "يرجي التكرم بفتح غرف العمليات اعتبارًا من باكر الخميس الموافق 4/7/2019، الساعة 8 صباحًا استعدادًا لتنفيذ بعض الإجراءات الإقتصادية مع إعطاء تمام يومي الساعة 9 لغرفة عمليات الوزارة بالمستجدات اليومي".

الأسعار الجديدة

ونشرت صفحت على التواصل الإجتماعى ،أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة ،وجاءت كما يلى:-

سعر بنزين 80: 6:50 جنيه

سعر بنزين 92: 7.75 جنيه

سعر بنزين 95: 8.50 جنيه

خميس الصب يتواصل

ف سياق متصل، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الترقب والغضب والسخرية إثر أنباء متداولة عن رفع أسعار الوقود، اليوم الخميس.

ووصل التفاعل لقمته مع "الصب الجديد في المصلحة"، بعد مرور أيام من تمهيد الأذرع الإعلامية وعلى رأسهم أحمد موسى، ومواقع النظام وكتائبه الإلكترونية لها، وهو ما قوبل برفض من مغردين، رأوا أن الحملة الإعلانية التي انتشرت على الفضائيات مستفزة، ولا تتسبب سوى في مزيد من الغضب حيال الزيادة الجديدة، والتي وصفها الإعلان بالشريحة الأخيرة.

وسخر أحمد خطاب "‏إعلان في التلفزيون عن دعم البنزين.. الراجل بيقول مسمهاش رفع سعر البنزين اسمها ترشيد دعم البنزين. #بجاحة_بشياكة". وكتب إسلام عرفة "‏اعلانات تبرير رفع سعر البنزين أوخم من رفع سعر البنزين نفسه.. إعلانات شبه أحمد موسى ومصطفى بكري".

وكتب أحمد لطفي: يكفي صب في مصلحة المواطن.. لن تجدوا سوى ثورة جياع.

وغرد صاحب حساب "دكاتيرو": "هو بيقول لعامة الشعب إحنا شلنا الدعم من اللي عندهم عربيات إنما إنت محدش قربلك.. فالشعب اتبسط ونسي أن البنزين رفع معاه الأكل والشرب والمواصلات.. شعب سيساوي بطبعه". ورد إيهاب لطفي على تبريرات النظام: "‏‎عييييب بلاش صيغة التمهيد.. سعر البنزين في مصر أغلى من السعر العالمي بـ ٤٠ سنتات للغالون".

وقالت هدى عزت: "‏- ارتفع سعر لتر البنزين من ١.٨٥ جنيه إلى ٦.٧٥ جنيهات. #يومها_سقطت_مصر".

في حين ربط مصطفى: "‏- الجماهير كلها بتهتف لأبوتريكة في كل ماتش = زوّدوا سعر البنزين .. غلوا المترو .. ارفعوا الأسعار .. صبوا في مصلحة البلد كلها".

زيادة أسعار الكهرباء

ومطلع الإسبوع الجارى،بدأت وزارة الكهرباء في حكومة الانقلاب، تطبيق الحساب الجديد في استهلاك المواطنين بالأسعار الجديدة على العدادات الكودية ومسبوقة الدفع، التي أعلنت عنها الشهر الماضي بزيادة 14.9% عن العام الماضي، على أن يتم تطبيق الزيادة للفواتير نهاية شهر يوليو.

صعق المواطنين بالأسعار الجديدة:-

وفيما قائمة  أسعار شرائح الكهرباء الجديدة المقرر تطبيقها على المواطنين كالآتي:ش- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (30 قرشًا) للكيلو وات ساعة.

– الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ( 40 قرشًا) للكيلو وات ساعة.

– الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (50 قرشًا) للكيلو وات ساعة.

– الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (82 قرشًا) للكيلو وات ساعة.

– الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (100 قرش).

– الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كليو وات (140 قرشًا) للكيلو وات ساعة.

– الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (145 قرشًا) للكيلو وات ساعة.

Facebook Comments