تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تناقش العديد من قضايا الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد أبرز تلك الإبداعات التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر الفنان عبدالله الشريف حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي على موقع يوتيوب بعنوان "الزواري". وتطرق خلال الحلقة إلى قصحة حية التونسي محمد الزواري، وهو مهندس طيران ومخترع تونسي؛ درس الهندسة وعمل طيارا وعاش سنوات طويلة منفيا بين عدة دول عربية، ثم عاد إلى وطنه إثر ثورة 2011.

وأضاف الشريف أن الزواري اغتيل يوم 15 ديسمبر 2016 بإطلاق شخصين مجهولين 20 رصاصة عليه وهو في سيارته أمام منزله بمنطقة العين في محافظة صفاقس بتونس، وقد أطلِق الرصاص من مسدسيْن كاتميْن للصوت فاستقرت ثماني رصاصات في جسده خمس منها في جمجمته. وعقب اغتياله قالت كتائب القسام في بيان نعْي أصدرته 17 ديسمبر 2016؛ إن الزواري التحق بصفوفها وعمل فيها قبل عشر سنوات، وإنه كان "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية" التي كان لها دور في حرب "العصف المأكول" مع إسرائيل عام 2014.

بدوره نشر الفنان محمد باكوس حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي "مع باكوس" على موقع "يوتيوب" بعنوان "التعيين والتدجين". وتطرق خلال الحلقة إلى تعيين عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري ثلث أعضاء مجلس الشيوخ والمعيار الذي اعتمد عليه السيسي في الاختيار.

وأضاف باكوس أن برلمان الانقلاب المنتهي يعد مجلسا تاريخيا فرغم أنه كان يتكون من 596 عضوا لم يقدم أي منهم استجوابا واحدا للحكومة خلال الخمس سنوات، كما أنه مرر كل قوانين الحكومة، ووافق على كل الاتفاقات التي وقعها السيسي!! وهو ما يثبت ولاءه للسيسي. موضحا أن تكلفة كرسي البرلمان الجديد في القوائم يتكلف عشرات الملايين.
 

الفنان الساخر تامر جمال الشهير بعطوة كنانة نشر حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي "عيد شو" على موقع "يوتيوب"، بعنوان "دولة في المطلق".
وسخر جمال خلال الحلقة من حفل تخريج الدفعة الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، الذي تضمن عروضا استعراضية لكمال الأجسام لعدد من الخريجين مفتولي العضلات، موضحا أن الحروب الجديدة تستخدم الطائرات بدون طيار والأسلحة الموجهة عن بُعد والطائرات الأسرع من الصوت والحرب الإلكترونية.

 

Facebook Comments