تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

الكَحول

الفنان الساخر عبد الله الشريف، نشر حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي على موقع “يوتيوب” بعنوان “الكَحول”.

وتطرق الشريف في حلقته إلى شخصية الكحول، والتي يستخدمها عدد من رجال الأعمال لكي يتفادوا حبسهم أو معاقبتهم على مخالفاتهم. وأسقط الشريف هذه الشخصية على فضيحة تصدير الغاز من إسرائيل إلى مصر والشخص الذي يقف وراءه.

وأضاف الشريف أن حسين سالم كان يلعب دور الكحول في اتفاقية تصدير الغاز المصري للاحتلال الصهيوني، وبعد وفاة حسين سالم تلعب شركة دولفينوس، المملوكة لعلاء عرفة، دور الكحول الجديد في صفقة استيراد الغاز الصهيوني .

كما كشف خلال الحلقة عن تفاصيل سقوط طائرة مصرية مقاتلة من طراز f16 في شمال سيناء، وسر تسريع السيسي افتتاح قاعدة برنيس، وتكليف خزانة الدولة أكثر من 90 مليون جنيه تكلفة نقل المعدات من أماكنها.

علّم ابنك الشجاعة في 10 خطوات

الفنان تامر جمال، الشهير بعطوة كنانة، نشر أولى حلقات برنامجه “روشتة نفسية”، على موقع “يوتيوب” تحت عنوان “علّم ابنك الشجاعة في 10 خطوات”.

وخلال الحلقة، نصح جمال الآباء والأمهات بتعليم أبنائهم الشجاعة في عشر خطوات، مؤكدًا ضرورة تركيز الجهد مع الأطفال لتحقيق نتيجة سليمة.

وأضاف جمال أن الخطوات العشر هي المصاحبة، الرياضة العنيفة، شجاعة الوالدين، قصص الشجاعة والبطولات، احترم مخاوفه، منع التخويف، تربية الحيوانات، منع الضرب أو الشتم، دافع عن حقك بشجاعة، منح الثقة والتشجيع.

الخيار العسكري والخيار المخلل

أما الفنان الساخر محمد باكوس فبث حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي “مع باكوس” على موقع “يوتيوب”، بعنوان “الخيار العسكري والخيار المخلل”.

وتطرق باكوس خلال الحلقة إلى تعاطي الحكومة المصرية مع أزمة سد النهضة الإثيوبي والتي تهدد الأمن المائي والغذائي لمصر، ومدى الضبابية والغموض والاستخفاف الإعلامي بشأن القضية.

Facebook Comments