تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية التي تناقش قضايا الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا:

“المصل”

الفنان عبد الله الشريف، نشر حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي على صفحته بموقع “يوتيوب” بعنوان “المصل”.

وتطرق الشريف خلال الحلقة إلى محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في الأردن ونفذتها إسرائيل في 19 سبتمبر 1997، باستعمال مادة غير معروفة.

وقال الشريف: إن إسرائيل استخدمت في العملية مادة كانت غير معروفة، ألقيت على خالد مشعل في صورة رذاذ، وتؤدي إلى تعطيل مراكز التنفس اللاإرادية، وإحداث فشل رئوي، ما يُفضي إلى الوفاة، وهي نفس الأعراض التي يسببها فيروس كورونا.

وأضاف الشريف أن العملية فشلت وتم اعتقال منفذيها، ونُقل مشعل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، وتدخل الملك حسين وأمر بمحاصرة السفارة الإسرائيلية في عمان، وهدد باقتحامها إذا لم ترسل إسرائيل المصل لهذه المادة، فاستجاب نتنياهو وأرسل المصل وتعافى مشعل .

“أغنياء الحرب”

نشر الفنان الساخر محمد باكوس حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي “مع باكوس” على صفحته بموقع يوتيوب، بعنوان “أغنياء الحرب” .

وأشار باكوس خلال الحلقة إلى سياسة الانقلاب في الاستفادة من أزمة فيروس كورونا، عبر المتاجرة بها، بل وعدم تخفيض أسعار البنزين والمحروقات، رغم أن سعرها انخفض بشدة خلال الأسابيع الماضية.

وأضاف باكوس أن مصر، خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء أزمة كورونا تحتاج إلى كتلة صلبة لمواجهة أزماتها الاقتصادية، وأيضا الشفافية وحرية التعبير والنشر والإعلام، وتسليط الضوء على كل القضايا بحسب الأولويات.

“الحياة الزوجية في الحبسة الكورونية”

الفنان تامر جمال، الشهير بعطوة كنانة، نشر حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي “روشتة نفسية”، على موقع “يوتيوب” بعنوان “الحياة الزوجية في الحبسة الكورونية”.

وقدم جمال خلال الحلقة عددًا من النصائح لتجنب سلبيات المكوث في البيت كالتالي:

-تقليل الأوامر والنواهي من جانب كل الأفراد.

-عدم التطفل من جانب طرف على الآخر.

-تجنب الجدال في كل الموضوعات.

-المساعدة في أعمال المنزل من قبل الجميع.

-التقليل من الأصوات العالية وخلق أجواء هادئة في المنزل.

-عدم تدخل كل طرف في شئون الآخر.

-الصلاة وقراءة القرآن وخاصة فترة بعد المغرب.

-التغافل عن الأخطاء والعصبية.

-تجنب الغيبة والنميمة والحديث عن الناس.

-تبادل الكلام الطيب.

Facebook Comments