تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

الملاك

الفنان عبد الله الشريف نشر حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي عبر قناته على موقع “يوتيوب” بعنوان “الملاك”.

وتطرق الشريف، خلال الحلقة، إلى قصة الجاسوس المصري أشرف مروان، زوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مستعرضا فيلم “الملاك” الذي تناول الرواية الصهيونية لمروان.

وقال إنه تعمَّد تجاهل الرد على اتهامات وائل غنيم التي وجهها له عبر حسابه على “تويتر”، والذي أثار الجدل مؤخرًا بسبب تصريحاته ومواقفه التي اعتبرها البعض صادمة.

وأضاف الشريف “اللي كانوا منتظرين إني هضيع وقت الناس في الدفاع عن نفسي وأدخل في معارك جانبية، أرجو إنكم تكونوا استمتعوا معانا في الحلقة وزودتوا عدد المشاهدات”.

يناير والعشوائية

الفنان الساخر محمد باكوس بثّ حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي “مع باكوس” على موقع “يوتيوب”، تحت عنوان “يناير والعشوائية”.

وتطرق باكوس، خلال الفيديو، إلى الذكرى التاسعة لثورة يناير، التي تحل بعد أيام، مضيفًا أن تجربة ثورة 25 يناير بحُلوها ومُرها ثروة ضخمة وغيّرت التاريخ، وكشفت الكثير من المستور، وأسقطت كثيرًا من الأقنعة، ورفعت الوعي لدى مختلف طبقات المجتمع المصري.

وأضاف أن المشكلة ليست في الأزمة أو المحنة التي نتعرض لها أو نمر بها، بل في حجم ونوع وتأثير الأزمة أو المحنة فينا أو علينا، مضيفا أن البعض يخرج أقوى والبعض يخرج ضعيفا ومكسورا .

الثقة بالنفس

أما الفنان الساخر تامر جمال، الشهير بعطوة كنانة، فنشر الحلقة الثانية من برنامجه “روشتة نفسية”، على موقع “يوتيوب” بعنوان “الثقة بالنفس”. مستعرضا الخطوات التي يمكن اتباعها لغرس الثقة بالنفس في نفوس الأطفال، وأكد ضرورة تركيز الجهد مع الأطفال لتحقيق نتيجة سليمة.

وأضاف أن هناك 9 خطوات لغرس الثقة والشجاعة في نفوس الأبناء وهي، الحب، تجنب الانتقاد، ممارسة الرياضة، المدح، تجنب المقارنة، الحذر من التفرقة بين الأبناء، تقوية جوانب التميز، التهوين عليهم عند الإخفاق، الثقة.

Facebook Comments