حذرت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني، من تداعيات سقوط قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، علي مستقبل الكيان الصهيوني، معتبرا مايحدث في مصر تطور بالغ الخطورة.

وكتب د.صالح النعامي، الباحث الفلسطيني في الشأن الصهيوني، عبر حسابه علي تويتر، :”اذاعة الجيش الإسرائيلي: المشاهد التي تنقل من ميادين مصر حاليا تطور بالغ الخطورة وفي حال تطورت وانتهت بسقوط السيسي فان هذا سيفضي إلى تدهور البيئة الاستراتيجية لإسرائيل بشكل كارثي”.

وأضاف النعامي :”مشكلة السيسي تكمن في أن قدرة نتنياهو على الاستنفار لصالحه في الحلبة الدولية ولدى الإدارة الأمريكية حاليا كما فعل بعد الانقلاب محدودة بسبب انشغاله بمستقبله السياسي وسعيه للإفلات من المحاكمة في قضايا الفساد”.

يأتي هذا بالتزامن مع خروج مظاهرات حاشدة في ميدان التحرير ومرسي مطروح ودمياط وميدان طلعت حرب ومحافظات الدقهلية والمنيا والغربية والإسكندرية ودمياط والسويس وجزيرة الوراق والعياط والسويس، استجابة لدعوة رجل الاعمال محمد علي، للنزول والتظاهر للمطالبة بإسقاط قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وعصابته. كما أسقط المتظاهرون صور السيسي في دمياط والمنصورة وداهسوها بالأقدام.

وردد المتظاهرون خلال المظاهرات هتافات تطالب برحيل السيسي وإسقاط حكم العسكر، وسط مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي لنزول المزيد من المصريين إلى الميدان، واستعادة روح ثورة يناير والحفاظ على ثروات ومقدرات الوطن التي يواصل السيسي التفريط فيها.

وفي الخارج نظم عدد من أبناء الجالية المصرية في فرنسا وقفة احتجاجية أمام برج إيفل في باريس، للمطالبة بإسقاط قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وعصابة العسكر، واسترداد الوطن المخطوف، ورفع المشاركون بالوقفة أعلام مصر، مرددين هتافات تحيي ثوار مصر بالداخل، وتطالب بإسقاط السيسي وعصابته، واستعادة المسار الديمقراطي والحفاظ على ثروات ومقدرات الوطن، وإطلاق سراح المعتقلين في سجون الانقلاب، مؤكدين ضرورة توحد كافة المصريين ضد عصابة العسكر.

Facebook Comments