. أصيب عددٌ من الفلسطينين في ااعتداء قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص الحي علي المشاركين في فعاليات جمعة "الأرض مش للبيع" علي حدود قطاع غزة.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ، إن 7 متظاهرين أصيبوا برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة، فيما أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بوجود عشرات حالات الاصابة باختناقات ، مشيرين إلى توافد أعداد كبيرة من المواطنين للمشاركة في فعاليات اليوم.

 

.وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية وأراضي 48 للمشاركة في الجمعة الـ 63، تحت شعار "الأرض مش للبيع"، مشيرة إلى أن المسيرات مستمرة حتى تحقيق أهدافها كاملة، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

 

."أكدت الهيئة تمسكها بمطلب إنهاء الحصار ورفع كل أشكال المعاناة عن القطاع ورفضها لورشة المنامة في البحرين التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، مطالبة جميع الدول بعدم المشاركة فيها، كما أشارت إلى أن الضفة الغربية جزء عزيز من "أرضنا التاريخية.

 

وكانت الاعتداءات الصهيونية علي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ إنطلاقها في 30 مارس 2018 ،  قد أسفرت عن استشهاد  318 مواطنا؛ منهم 12 شهيدا لاتزال تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم ولم يسجلوا في كشوف وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أصيب 31 ألف فلسطيني، منهم 500 في حالة خطيرة.

 

Facebook Comments