قالت مصادر قبلية بمحافظة شمال سيناء، إن عددا من الإصابات وقعت صباح اليوم الخميس، في صفوف المدنيين، إثر إطلاق أكمنة وارتكازات الجيش بقرى ومدن سيناء القذائف والرصاص الحي بشكل عشوائي.


وأضاف المصدر، أصيب أحد السائقين التابعين لشركة المياه بحي الكوثر بالشيخ زويد برصاص قوات الانقلاب، خلال قيادته سيارة تحمل "فنطاس مياه " كان متوجها إلى المدنية، كما أصييب 3 مواطنين آخرين برصاص قوات الجيش، إثر تعرضهم لإطلاق نار عشوائى من كمين أبو طويلة.

 

وتابع: "كما لقي عدد من المواطنين مصرعهم وأصيب آخرون جنوب مدنية الشيخ زويد، إثر انهيار منزلهم بعد إصابته بشكل مباشر بقذائف قوات الجيش، وذلك وسط تحليق مكثف من طائرات الأباتشي وآخرى بدون طيار.


وأوضح المصدر أن استغاثات المواطنين لم تتوقف منذ الصباح، بسبب عدم وجود خدمات طبية بمستشفى الشيخ زويد وصعوبة نقلهم إلى مستشفى العريش العام بسبب غياب سيارات الإسعاف عن المدينة. 

وبدأ عدد من أكمنة وارتكازات الجيش بمحافظة شمال سيناء، إطلاق الرصاص الحي والقذائف المدفعية بشكل عشوائي ومتواصل، مما أدى إلى إصابة العشرات من المدنيين، وذلك عقب تعرض كمينى "قبرعمير" و"الخروبة" على الطريق الدولى "العريش- رفح" بشمال سيناء لهجوم من قبل مسلحين، أسفر عن مصرع 5 مجندين وإصابة 11 آخرين.

Facebook Comments