أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، صباح اليوم الأربعاء 22 أغسطس، ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، عقب وفاة 3 حجاج، ليرتفع العدد إلى 33 شخصًا، مشيرة إلى وفاة 11 حالة بين الحجاج المصريين خلال يومي عرفات وأول أيام العيد.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن المتوفين هم: الحاج فتحى محمد عوض زهران، من محافظة الغربية (٦٦ عاما)، والحاج عاطف أحمد ابراهيم عبد الله (٥٤ عاما)، من محافظة سوهاج، ويتبع حج التضامن، والحاجة سميرة أحمد رمضان أباظة (٧٠ عاما)، من محافظة الإسكندرية، وتتبع حج قرعة الداخلية.

وأكد مجاهد أن المتوفين توفوا إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية داخل المشاعر، وتم نقلهم إلى المستشفيات، مشيرًا إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغًا بالوفاة.

وقال خالد مجاهد: إن من المتوفين أمس: “الحاج محمد عبد الرحمن المرسي الجمل، 59 عاما، من محافظة القاهرة، ويتبع حج قرعة الداخلية، والحاج محمد رضا الشربيني الأسمر، 60 عاما، من محافظة دمياط، ويتبع حج قرعة الداخلية، والحاجة ملكة عبد الله أحمد علي، تتبع حج السياحة، والحاج نجاح محمد عبد العال بكر، 55 عاما، والحاج أحمد فؤاد محمد عبد الحكيم عجوة، “حج فرادى”، والحاج إبراهيم أحمد إبراهيم المليجى، 74 عاما، والحاج محمد السيد عبد الوهاب، 65 عاما، يتبع حج السياحة.

وأضاف مجاهد أن من بين المتوفين أيضا الحاج محمد إبراهيم محمد الدسوقى، 73 عاما، من محافظة الشرقية، والحاجة عطيات بدير يوسف شلبى، 60 عاما، “حج فرادى”، والحاجة فاطمة عبد الحميد عبيد الرجال، 66 عاما، من محافظة الإسكندرية، وتتبع حج التضامن، والحاجة سميرة محمد ابراهيم سلامة، 70 عاما، من محافظة البحيرة، وتتبع حج التضامن. مشيرا إلى أن حالات الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية داخل مشعر عرفات ومنى، مشيرًا إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغا بالوفاة، وجارٍ التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

Facebook Comments