سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب الهجمات التي استهدفت قوات الأمن في العريش، صباح اليوم.

وتفاعل النشطاء على هاشتاج «ارحل ياسيسي»، بسبب الفشل الأمني له في مواجهة المسلحين في سيناء، ليصبح الأكثر تداولا على موقع «تويتر» في مصر.

الهاشتاج الذي أطلقه المصريون يعتبره المراقبون الأمل في انتباه المصريين لمعركة الوعي، فهم أجادوا توجيه البوصلة فطالبوا برحيل الإرهابي الكبير والدموي الأول الذي اراق دماؤهم بعشرات المجازر والاغتيالات والتصفيات، مدعيا الحفاظ على سيناء وهو قد باع منها وفرط في الباقي، بإجرام وفشل مجتمعين.

يقول الإعلامي “Haytham Abokhalil” عن ارحل يا سيسي “هشتاج الوعي والحقيقة..يتصدر مصر للمرة الألف..لم تنجح ٣٠ قناة ومنصة إعلامية في تجميل إجرامه وفشلة..مصر تنزف..والقاتل الفاشل هو وعصابته.. مستمرين في إستنزافها وتخريبها..أين تيران وصنافير؟..أين غاز مصر؟.. أين مياه النيل؟..أين سيناء؟ .. إرحل كفاية خراب .. إرحل لأجل مصر تشوف النور”.

وأضاف الإعلامي والقيادي الطلابي “أحمد البقري”، “للتذكير بتصريحات الفاشل 29 نوفمبر 2017 ..#السيسي: سنستعيد الأمن في #سيناء خلال 3 أشهر فقط باستخدام كل القوة الغاشمة !”

 

 

وكتب “Mohamed Mahmoud” “لم نشوف رئيس دولة عظمى يفخر بصناعة الجيش لي الأسلحة والتكنولوجيا وجيش بلدي يفتخر بصناعة الكحك والبسكوت حسبي الله ونعم الوكيل ان لله وان اليه راجعون”.

 

 

الكوميديا السوداء

وكعادة المصريون باتت السخرية هي السلاح الذي سيسقط السيسي فقال “Jamal Eldin”: “أرحل قال الناس دي عبيطة ولا إية والقصر اللي بأبنية في العالميين دا من هيعيش فية .”.

وكتب ” @hmomta” تعليقا على صورة منتشرة للسيسي وهو يلعب لعبة “بابجي” ساخرا “موت يا إرهاب يا وحش.. بيو بيو بييييووووووو”.

وقال ” Mahmoud reda Ua “: “ناس بتموت في العريش ورئيس دولتهم بيلعب بابجي مش عارف الشخصيه دي ناويه علي ايه حسبي الله ونعم الوكيل”.

ومن تغريدات هيثم أبو خليل قوله “في ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧ أعطي السيسي تكليف لرئيس أركانه الجديد محمد فريد حجازي بالقضاء علي العنف في سيناء في ٣ أشهر فقط! مر ٢٠ شهر وسيناء تحت الحصار والدمار .. وضحايا بالمئات غالبيتهم من المدنيين الأبرياء .. لو لم يكن هذا تعريف الفشل فما هو تعريفه؟”.

وأضاف “المصرى الآن” تحت عنوان ” فشل “. “اللواء / أحمد وصفي للسيسي بإمكاننا القضاء على الإرهاب في 6 ساعات و طلب مهلة بضعة شهور ليسلم سيناء ( متوضية حسب قوله …اللواء / أسامة عسكر. وعد السيسي إنه هيقضي على الإرهاب في سيناء في 3 شهر فقط في لقاء عام يجب محاكمة هؤلاء و قائدهم الأعلى بتهمة خداع الشعب و الكذب”.

Facebook Comments