كتب حسن الإسكندراني:

بحجة الديكور والتنسيق بين قناتى "سى بى سى والنهار".،أعلن إعلامى الانقلاب خالد صلاح، توقف برنامجه، وإن حلقته الأخيرة هى 2017/1/31.

وأضاف "صلاح"، فى حلقته الثلاثاء، فى برنامجه "على هوى مصر"، التي تعرض على فضائية "النهار"، أنها ستكون الأخيرة، حيث سيتوقف البرنامج "حبه حلوين" ليعود في شكل جديد، في إطار العمل المشترك بين قناتي "سي بي سي" و"النهار".

وزعم "صلاح"، أنه من الوارد انضمام الإعلامي خيري رمضان إلى البرنامج، حيث إنه لن يتم دمج قناتي "سي بي سي" و"النهار" فقط بل سيتم دمج إعلاميي القناتين في برامج موحدة، مضيفا أنه من الوارد أيضا انضمام الإعلاميين محمد الدسوقي رشدي وجابر القرموطي، ليتم عرض البرنامج على مدار 7 أيام.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه قنوات الانقلاب تخبطًا شديدًا بسبب الفشل رغم الملايين التى يتقاضاه الإعلاميون من قبل المخابرات وحكومة العسكر.

فقد سبقه توقف برنامج الصحفى إبراهيم عيسى على قناة "القاهرة والناس". حيث أعلن فى بيان صادر عنه أن برنامج "مع إبراهيم عيسى" الذي كان يقدمه على قناة "القاهرة والناس"، سيتوقف بعد أن تعرض لـ"ضغوط".

 فى حين قدم جابر القرموطي استقالته على من قناة العاصمة، زعم أنه معروض عليه العمل في أكثر من مكان، وسيتم اختيار القناة الجديدة الذي سيعمل بها في أقرب وقت.

فى حين سبقهم وقف برنامج "واحد من الناس" للإعلامي عمرو الليثي، على قناة "الحياة" بعد واقعة فيديو" سائق التوك توك" التى زعمت فيه شبكة تليفزيون الحياة أن الليثي بدأ إجازته السنوية!

 أجور إعلاميي العسكر
على الرغم من عدم وجود أرقام رسمية حول أجور الإعلاميين وما تبقى بنود عقودهم غير معلنة، إلا أن ما يثار حول ما يحصلون عليه من مبالغ مالية يستفز المصريين.

وحسب الأرقام التي كشفتها الإقرارات الضريبية لبعض الإعلاميين في مايو 2015، فقد كانت عائدات أبرز الإعلاميين كالتالي: عمرو أديب 33 مليون جنيه سنويا، إبراهيم عيسى 16 مليونا، وائل الإبراشي 15 مليونا، خيري رمضان 14 مليونا، يوسف الحسيني 14 مليونا، لميس الحديدي 13 مليونا، أحمد موسى 11 مليون جنيه.

عمرو أديب
وعلى الدوام، كان عمرو أديب هو الأعلى أجرا بين الإعلاميين المصريين، حيث كان يحصل على 4 ملايين دولار، عن برنامج "القاهرة اليوم" الذي كان يقدمه على شبكة أوربيت.

خالد صلاح
يحصل من منصبه بجريدة وبوابة اليوم السابع على نسبة 5 في المئة من أسهمها، ناهيك عن أجره مقابل تقديم برنامج "على هوى مصر" عبر شبكة تلفزيون "النهار" المملوكة لرجل الأعمال علاء الكحكي.

لميس الحديدي
زوجة عمرو أديب، حصلت على 13 مليون جنيه من قناة "CBC" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، نظير تقديم برنامج "هنا العاصمة"؛ لتتصدر قائمة الإعلاميات الأعلى أجرا في مصر.

أحمد موسى
صاحب برنامج "على مسؤوليتي"، وهو برنامج التوك شو الرئيسي بقنوات "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، فيحصل على مبلغ 11 مليون جنيه سنويا، ليحتل المرتبة السادسة بين الإعلاميين الأعلى أجرا، بحسب إقراره الضريبي العام الماضي.

إبراهيم عيسى
يحصل على 16 مليون جنيه عن مجمل ما يقدمه بقناة "القاهرة والناس"، والإذاعة المصرية، بحسب إقراره الضريبي في 2015.

مصطفى بكري
لا توجد أرقام موثقة حول ما يحصل عليه الكاتب الصحفي والإعلامي وعضو البرلمان، مصطفى بكري، من عمله الإعلامي، إلا أنه يقدم برنامج "حقائق وأسرار" أسبوعيا عبر قناة "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، ويحصل على أجر كرئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "الأسبوع"، بجانب مخصصاته كبرلماني.

وائل الإبراشي
يتقاضى الإبراشي 15 مليون جنيها حسب إقراره الضريبي في 2015، عن برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم 2"، المملوكة لرجل الأعمال أحمد بهجت.

محمد الغيطي
يعد الغيطي من أقل الإعلاميين الموالين للانقلاب أجرا، حيث كان يتقاضى 25 ألف جنيه شهريا عن برنامجه "صح النوم" بقناة "LTC".

Facebook Comments