بعد سلسلة نداءات اتهمت اتحاد الكرة بالتسيُّب والاستهتار، وبرغم مرور 4 أيام على الفضيحة، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، بالتشاور مع الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة أجيري، استبعاد عمرو وردة لاعب المنتخب بشكل رسمي من صفوف الفراعنة فى أمم إفريقيا 2019 لأسباب سلوكية.

وأثارت الأزمة الأخيرة التي حدثت داخل معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، العديد من التساؤلات حول كيفية إدارة الأمور داخل معسكر الفراعنة، سواء داخل فندق الإقامة أو البرنامج اليومي للاعبين على مدار البطولة.

كانت إحدى عارضات الأزياء وتدعى “ماريهان”، قد اتهمت أربعة من لاعبي منتخب مصر بالتحرش بها، من خلال تعليقات على حسابها بتطبيق الصور “إنستجرام”، ونشرت ما قالت إنه أدلة على ذلك عبر خاصية “الأستوري” الخاص بها.

وكشفت الأزمة عن حالة من الاستهتار وعدم المسئولية داخل معسكر المنتخب، وأثارت العديد من التساؤلات حول الدور الحقيقي الذي يقوم به المدير الإداري داخل منتخب مصر، والذي يقوم بالإشراف على البرنامج اليومي للاعبين، بجانب فرض حالة الانضباط والالتزام في المعسكر.

وأوضحت “ماريهان” أن ما حدث من رباعي المنتخب سالف الذكر كان في الرابعة فجرًا، وهو الأمر الذي يؤكد حالة عدم الالتزام وعدم تحمل المسئولية من جانب اللاعبين، وعدم وجود إشراف حقيقي من جانب المدير الإداري للمنتخب، الذي سمح للاعبين بالسهر ليلا واستخدام الهواتف المحمولة داخل الغرف، مما يؤثر سلبًا على حالة التركيز في التدريبات وخلال مباريات الفراعنة بالبطولة.

بلاغ للنائب العام ضد عمرو وردة

وبعد الواقعة بساعات، قرر أحد المحامين تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد عمرو وردة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالمنتخب المصري، بعد قرار استبعاده رسميًّا من صفوف الفراعنة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وجاء بلاغ المحامي إلى النائب العام بأن ذلك يعتبر إساءة لسمعة مصر، بعدما قامت فتاة مكسيكية باتهام عمرو وردة بمحاولة التحرش بها من خلال فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي بموقع “تويتر”.

اتحاد الكرة فاشل

وتوالت ردود الفعل من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد سماع نبأ استبعاد اللاعب. حيث كتب “حسام” على تويتر: “اتحاد الكرة المصري فاشل فاشل فاشل”.

فى حين غرد “ابن البلد” فقال: “المفروض يستقيل اتحاد أبو ريدة ومعاه الجهاز الإداري.. وأولهم إيهاب لهيطة اللى جابوه بالعافية للمنتخب”.

https://twitter.com/hosamelden27/status/1143836730287710208

أما مصطفى عادل فكتب: “البداية مقدمة لخسارة مصر للبطولة على أرضها وبين جمهورها.. الكرة أخلاق مش تحرش”.

https://twitter.com/mmeldhshan/status/1143129583371411457

التحرش بمشجعات المغرب

ولم تدم طويلًا واقعة تحرش لاعبي المنتخب بإحدى الموديلات، حتى طفت على السطح واقعة تحرش مصرية جديدة.

حيث أثارت حادثة التحرش بمشجعات مغربيات في مصر، خلال مباراة جمعت المغرب مع ناميبيا، ردود فعل على وسائل التواصل الاجتماعي، طالبت بالاعتذار ووضع حد لمشكلة التحرش.

وأظهر فيديو مجموعة من الفتيات يمشين في الشارع قرب الملعب الذي احتضن المباراة، قبل أن تشرع مجموعة من الشباب بالتحرش بهن أمام أنظار المارة.

https://twitter.com/WAHBANY/status/1143836275759341568/video/1

مغردون من المغرب عبروا عن غضبهم، فيما قدم مصريون اعتذارهم للشعب المغربي عن هذا الفعل المسيء.

يقول مواطن مصري في تدوينة على فيسبوك: “حقيقة لا أجد ما أقول حول ما تعرضت له الفتيات المغربيات أمام ملعب السلام.. هذا انحطاط والاعتذار واجب لأهل المغرب وللمشجعات”.

مغرد آخر طلب “عدم السكوت على مثل هذه التصرفات لأن الأمر لن يسهم في معالجة الظاهرة”.

مصر والكونغو

وتنطلق، اليوم الأربعاء، فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات فى بطولة كأس الأمم الإفريقية .

ويلتقى منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية فى العاشرة مساء اليوم باستاد القاهرة، فى قمة مباريات المجموعة الأولى.

يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني فى المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوى بهدف نظيف فى مباراة الافتتاح، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى، بينما تأتى الكونغو فى المركز الأخير.

يخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل عن انتزاع النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل للدور الثانى للبطولة وعدم الدخول فى “حسبة برما”، خاصة وأن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية فى مواجهة الكونغو، ولن تكون مواجهته فى الجولة الأخيرة سهلة.

Facebook Comments