في الوقت الذي تناشد فيه كافة المنظمات والجمعيات الحقوقية والإنسانية المحلية والعالمية النظام الانقلابي المصري ضرورة احترام حقوق المعتقلين السياسيين والمسجونين على ذمة قضايا مختلفة.. يصر النظام الانقلابي المصري، وعلى رأسهم وزارة الداخلية، على انتهاك حقوق الانسان والقانون للمعتقلين السياسيين من ابناء الشعب المصرى وخاصة من ابناء محافظة المنوفية؛ حيث يقبع فى سجون الانقلابين العشرات من أبناء المحافظة ما بين حبس احتياطي أو تنفيذ أحكام، ولكنهم يواجهون أسوأ معاملة ممكن أن يتعامل بها اى انسان له روح أو قلب أو ضمير حي.

 

وتقدم أهالي المعتقلين بالمحافظة باستغاثات وشكاوى إلى كافة المنظمات الحقوقية والانسانية لانقاذ ذويهم من براثن الداخلية المصرية ومسئولى مصلحة السجون بها حيث يواجهون ذويهم معاملة وحشية من الممكن ان تؤدى بهم الى فقدان حياتهم؛ حيث يتعنتون فى دخول الادوية والمتعلقات الشخصية الخاصة بهم مما يشكل اكبرالخطر على حياة أبنائهم.

 

والمعتقلون هم:

 

1 ـ حسام منوفى محمد 

 

2ـ اسماعيل ممدوح اسماعيل بدوى 

 

3ـ محمود غريب وأخوة عمر غريب قاسم .

 

4ـ عمر جمال مصطفى عبدالرحمن 

 

5ـ ياسر نبوى عبد الرازق 

 

6ـ عامر محمد عامر 

 

7- عمار ياسر العبوسى طالب ثانوى ومحبوس انفراديا فى شبين الكوم

 

8 ـالمهندس/ أحمد محمد ابراهيم الصاوى شهرتة احمد الصاوى 

 

وهؤلاء محبوسون احتياطيًّا في قضية النائب العام المساعد الملفقة لهم ومودعون فى سجن شديد الحراسة 2 بطرة .

 

وتستغيث أسرة المهندس احمد الصاوى ممايتعرض له ومن معة من التعذيب الممنهج ومنع الزيارات والطعام ، جدير بالذكر أن أسرة المهندس احمد الصاوى قد تقدمت  بشكوى رسمية باختفاء ابنهم من يوم 9 /12/2016 ولم يعرفوا مكانه حتى ظهورة على قضية النائب العام المساعد.

 

والجدير بالذكر أن ابنهم خريج كلية الهندسة قسم كهرباء عام 2015 ومن المخترعين والمبدعين حيث قام بعمل طيارة بدون طيار  وحاصل بها على المركز الاول فى الاختراعات تحت رعاية القوات المسلحة حيث تقوم هذه الطيارة بالكشف عن الالغام وتم تكريمه من المستشار الحالى لوزير الدفاع ورئيس الوزراء الأسبق عصام شرف، وهو حاليا مجند بالقوات المسلحة، وتخشى أسرته من تعرض حياته للخطر.

Facebook Comments