كشفت مصادر حقوقية عن قيام سلطات الانقلاب باعتقال الناشط العمالي كمال خليل، وذكر المحامي محمد عبد العزيز  أن قوات الأمن اعتقلت "خليل" منذ أكثر من ساعة واقتادته إلى مكان مجهول حتى الآن، مشيرا إلى إرسال تلغراف إلى النائب العام.

وجاء اعتقال خليل بعد ساعات من نشره عدة تغريدات عبر حسابه على تويتر تطالب بإسقاط نظام الانقلاب، من بينها: "الشعب يريد إسقاط النظام، وإذا قالولك تحيام يبقى هيبيعوا حتة من مصر"، مضيفا: "الشعب يريد إسقاط النظام.. قوم يا مصرى.. العدالة الاجتماعية هى طريقنا للحرية.. بنادي على كل واحد في مصر بلدنا فى محنة…نظامها دابحنا.. وواجبنا احنا نصونك يا مصر".

من جانبه علق الكاتب الصحفي وائل قنديل، على نبأ اعتقال خليل، قائلا: "اعتقلوا كمال خليل مؤذِّن الثورة.. يعيش كمال خليل ويسقط حكم العصابة". فيما كتب الصحفي وائل قنديل: "اعتقال اليساري التاريخي كمال خليل..أحول ومش عاوز يتعالج..تبقى خناقته مع محمد علي يمسك كمال خليل!".

يأتي هذا على وقع استمرار نشر رجل الأعمال محمد علي فيديوهاته التي تفضح فساد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وأسرته وأفراد عصابته، وبالتزامن مع تصدر الهاشتاجات التي تطالب بإسقاط السيسي لمواقع التواصل الاجتماعي محليا ودوليا خلال الأيام الماضية.

Facebook Comments