داهمت ميلشيات الانقلاب بالشرقية عددا من بيوت المواطنين بمركز بلبيس والقرى التابعة له عصر الأحد، ما أسفر عن اعتقال 4 مواطنين من قرية بساتين بركات وميت جابر، دون سند من القانون استمرار لنهج النظام في انتهاك حقوق الإنسان وإهدار القانون.

وذكر شهود عيان من الأهالي أن الحملة روّعت النساء في مشهد بربرى وسط استنكار واستهجان من جموع المواطنين، قبل أن تعتقل الشيخ "رضا عقل" من قرية ميت جابر  للمرة الثانية حيث قبع فى سجون العسكر 5 سنوات قبل أن يفرج عنه مؤخرا.

ومن قرية بساتين بركات اعتقلت "عبد الله مصطفى عويس" طالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية، وشقيقه "البراء مصطفى عويس" طالب بالصف الثاني الإعدادي وعمهما "محمد أحمد عويس"، كما اعتقلت من الزوامل "نصر أبو السعود" مدير مدرسة الزوامل الابتدائية المشتركة القديمة من مقر عمله قبل أن تفرج عنه عقب احتجازه لعدة ساعات.

من ناحية أخرى أجلت محكمة جنح أمن دولة طوارئ العاشر من رمضان نظر جلسات محاكمة 15 معتقلا من المقيمين بمدينة العاشر من رمضان لجلسة 16 أغسطس الجارى للحكم، فيما جددت محكمة جنايات الزقازيق حبس جميع المعتقلين المعروضين عليها بغرفة المشورة من عدة مراكز 45 يوما، على خلفية اتهامات لفقت لهم عقب اعتقالهم بشكل تعسفى تزعم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات.

وفى القليوبية جددت نيابة الانقلاب بشمال بنها الكلية حبس المعتقل "سمير محمد إبراهيم سند" مدرس من قرية بلتان التابعة لمركز طوخ 15 يوما على ذمة التحقيقات فيما لفق له من اتهامات.

 

Facebook Comments