ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى فوق الــ11 ألفا بعد تسجيل 299 حالة جديدة و21 وفاة لكن الأكثر خطورة هو مؤشرات الغضب المتصاعد بين الطواقم الطبية وانسحاب أطباء بشكل تدريجي من المستشفيات بسبب نقص أدوات الوقاية من العدوى والتعديلات التي أجرتها وزارة الصحة على بروتوكول مكافحة العدوى والذي يحول المستشفيات إلى بؤر  لنشر العدوى بدلا من  كونها مقرات استشفاء وعلاج.

وإلى مزيد من الأخبار:..

  • إصابات كورونا تتجاوز 11 ألفاً// أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، مساء الجمعة، ارتفاع الإصابات إلى 11228 حالة ، بعد تسجيل 299 حالة جديدة، ووفاة 21 حالة، ليصل العدد الإجمالي لحالات الوفاة حتى الآن إلى 592 بنسبة 5.2% لإجمالي الإصابات. وتعافى 2799 حالة.
  • قوائم انتظار لمرضى كورونا وانسحاب تدريجي للأطباء//كشف مصدر مطلع في وزارة الصحة المصرية، اليوم الجمعة، "عدم وجود أماكن للمصابين الجدد بفيروس كورونا بجميع مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية"، مشيراً إلى إصدار وزيرة الصحة هالة زايد، تعليمات بإعداد قوائم انتظار للمرضى في كل محافظة على حدة، وتبليغ المصابين بضرورة الحجر المنزلي لحين التواصل معهم، متجاهلة بذلك مطالب نقابة الأطباء بشأن الحاجة لفتح مستشفيات عزل جديدة بمختلف المحافظات. وقال المصدر، لـ"العربي الجديد"، إن عدد المصابين بالفيروس بين صفوف الأطباء والممرضين ارتفع بشكل كبير خلال الأيام الماضية، نتيجة غياب التدابير الوقائية داخل أغلب المستشفيات، وعدم توافر الأقنعة الطبية والقفازات لأفراد الطاقم الطبي، لافتاً إلى أن الأطباء يطالبون الآن عبر مجموعات خاصة بتطبيق "واتساب" بـ"الانسحاب التدريجي من المستشفيات حفاظاً على حياتهم، وسلامة ذويهم".
  • حكومة  السيسي تتوسع في طباعة النقود بسبب كورونا وسيناريو كارثي للاقتصاد​//كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، عن توسع الحكومة المصرية في طباعة النقود على المكشوف، خلال إبريل/ نيسان الماضي، لمواجهة شح السيولة النقدية في ظل تداعيات تفشي فيروس كورونا الجديد، التي أنهكت الاقتصاد العليل بالأساس. وقال المصدر، لـ"العربي الجديد"، إن "المدقق في العملات النقدية، يلحظ أن الكثير من فئتي 100 جنيه و200 جنيه مدون عليها تواريخ تعود للشهر الماضي"، محذراً من "طباعة النقود بشكل مكثف من دون غطاء حقيقي للإنتاج سيزيد من موجات الغلاء، بينما هناك أزمة حقيقية في ارتفاع معدلات البطالة والفقر في البلاد".
  • المصريون يسخرون من "كارتة" طريق السويس: "شخلل عشان تعدي"//تداول مغردون مصريون صوراً للازدحام الشديد للسيارات، في أول يوم لتشغيل منفذ رسوم "كارتة" طريق السويس الذي يربط بين محافظتي القاهرة والسويس، منتقدين نظام ما وصفوه بـ "شخلل علشان تعدي".
  • إصابة 6 من القضاة وأعضاء النيابة بمصر بفيروس كورونا//أعلن نادي قضاة مصر عن إصابة 6 من القضاة وأعضاء النيابة العامة بفيروس كورونا، وذلك بعد أيام معدودة من عودة بعض المحاكم للعمل، واكتشاف حالتي إصابة بمحكمة مدينة نصر، وذكر بيان للنادي صدر فجر الجمعة أن خمسة من المصابين تم ترحيلهم لمستشفيات العزل، ومازال أحد المصابين معزولا في منزله.
  • المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي  يعلن مقتل 13 مسلحا في سيناء

 

«اليوم السابع»:…

  • بعد إصابة النائبة شيرين فراج بـ«كورونا».. ووكيل المجلس: مناقشة قوانين مهمة.. البرلمان ينعقد غدا وسط إجراءات وقائية.. ملصقات بأروقة المجلس للتوعية بالفيروس.. تعليمات بغسل اليدين واستخدام المُعقم وارتداء «الكمامة» إجبارى.. توجيهات بالحفاظ على مسافات الأمان.. قطاع الطب الوقائى يُعقم القاعات
  • فى اجتماع لرئيس الوزراء مع وزير التعليم.. مدبولى يتابع ترتيبات امتحانات الثانوية.. والتعاقد على التابلت.. «شوقى »: استلام 15 مليون بحث عبر منصة «إدمودو ».. وضوابط احترازية لحماية الطلاب
  • الحكومة توضح 7 حقائق عن كورونا وترصد 12 شائعة فى أسبوع.. لا صحة لوقف صرف المعاش لأى من المستحقين.. «التعليم» تنفى وقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة.. و«المالية»: لا نية لزيادة ضريبة القيمة المضافة
  • الإمام الدار قطنى أمة لوحده فى نقد البخارى.. رجال الفقه والحديث انتقدوا أحاديث الإمام البخارى

«الشروق»:..

  • "الصحة" تعرض خطة التعايش مع كورونا على مجلس الوزراء أولا
  • وقائع فساد تجبر رئيس المخابرات بـ"الشيوخ الأمريكي" على الاستقالة
  • مجلس الوزراء: لا صحة لامتلاء مستشفيات العزل
  • وزير التعليم: الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة غدا
  • النفط يقفز لأعلى مستوى خلال شهر

Facebook Comments