كتب حسن الإسكندراني:

تحرص سلطات الانقلاب على التلاعب بأحلام الشباب ورغبتهم في الحصول على وظيفة تؤهلهم لتأثيث بيت صغير والارتباط ببنت الحلال، ويتم تسويق ملتقيات وهمية للتوظيف دون أن يكون هناك وظائف حقيقية تكفي هؤلاء الآلاف الراغبين في الحصول على فرصة عمل.

وما حدث في محافظة كفر الشيخ مؤخرا لم يكن سوى كشف لهذه المأساة، حيث لقي 5 شباب مصرعهم وأصيب أكثر من 111 آخرين باختناقات بعد التزاحم الشديد فى ملتقى تشغيل الشباب" الذي تحول إلى "ملتقى الزحام.. والموت".

من جانبه أكد "اللواء" إبراهيم القصاص، عضو مجلس نواب العسكر، وفاة 5 شباب وهم في طريقهم إلى ملتقي توظيف الشباب بكفر الشيخ، مؤكدًا حضور حوالي 100 ألف شاب للبحث عن وظيفة.

وأضاف "القصاص" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الاثنين- أن هذا ليس ملتقي توظيف بل وهم التوظيف؛ لأن الشركات تقوم بإعلانات لنفسها ليس أكثر.

وأشار إلى أن محافظ كفر الشيخ المسئول الأول عن هؤلاء الضحايا؛ بسبب التنظيم السيئ للملتقى، حيث شارك في إيهام المواطنين بوجود وظائف.

في سياق متصل،أكدت جيهان طالية، عضو لجنة تنظيم ملتقى التوظيف بكفر الشيخ: إن الأعداد الحاضرة اليوم لملتقى التوظيف، كانت غير متوقعة، واتهمت "اللواء" السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بخداع الشباب، بإعلانه أن هناك وظائف لأفراد أمن بمرتبات 1200 جنيه.

وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بتوقيت مصر" عبر فضائية "التليفزيون العربي": إن ما يقرب من 100 ألف شاب حضروا لملتقى التوظيف، ولم يجدوا أحدًا من مسئولي المحافظة، لمدة أكثر من ساعتين.

وكانت غرفة عمليات إسعاف كفر الشيخ، أعلنت عن وجود عدد كبير من حالات الإغماء؛ نتيجة الزحام الشديد، الذي شهدته المحافظة، أمس الاثنين؛ بسبب ملتقى التوظيف، الذي أقيم بالاستاد الرياضي.

وقالت آية السقا، وهي واحدة من الذين أصيبوا في زحام "الملتقى": إنها ذهبت للبحث عن وظيفة في الملتقى التوظيفي، فعادت بكسر في الفخذ، وتحتاج إلى شرائح ومسامير، مردفة: "داسوا علينا زي الكلاب، والملتقى طلع فنكوش".

وأضافت أنها تعرضت للضرب والإهانة من قبل أمن ومسئولي الملتقى، موضحة أنه تم احتجازها بمستشفى كفر الشيخ العام، وفي حاجة إلى إجراء عملية جراحية يرفض الأطباء إجراها.

 
وأشارت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، الاثنين، إلى أنه نتيجة الزحام والتدافع، أصيب العديد من الشباب والفتيات، أثناء التقديم في ملتقى التوظيف بكفر الشيخ.

من جانبه، قال الإعلامي خيري رمضان، خلال برنامجه "آخر النهار" عبر فضائية "النهار"، الاثنين، إن مشهد الزحام في ملتقى التوظيف بمحافظة كفر الشيخ، دليل على أن هناك نسبة بطالة كبيرة للغاية.. وفي المقابل هناك وظائف شاغرة تقدر بـ30 ألف فرصة عمل.

جدير بالذكر أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، قد أغلق هاتفه فى وجه الإعلامي وائل الإبراشي بعدما اتهمه، إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب بأن ملتقى التوظيف وهمي وأنه السبب في وفاة 5 أشخاص.

Facebook Comments