Anti-government protesters throw stones at riot police after the funeral procession for Asma Hussain, in the village of Jid Al Haj, west of Manama, February 12, 2014. The Ministry of the Interior said that police entered Asma's home in search for a person with a warrant and while searching her home, she fell unconscious and they provided first aid and called the ambulance. When the ambulance arrived medical care was attempted but the woman had already passed away, the Ministry of Interior also said. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: POLITICS CRIME LAW CIVIL UNREST)

رويترز

قالت الحكومة البحرينية إنها اعتقلت 29 شخصا لقيامهم بأعمال شغب في عدة قرى، وذلك قبل يوم من حلول الذكرى السنوية الثالثة للاحتجاجات الحاشدة التي قد تطلق شرارة مزيد من اضطرابات الشوارع.

ومنذ تلك الاحتجاجات التي نزل فيها متظاهرون أغلبهم من الشيعة إلى الشوارع في فبراير شباط عام 2011؛ للمطالبة بمزيد من الديمقراطية تتكرر مشاهد التظاهرات والاشتباكات في مملكة البحرين.

وقالت وكالة أنباء البحرين نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أن أشخاصا قاموا يوم الخميس بإحراق سيارة وحاولوا عرقلة المرور ومنعوا الناس من القيام بأنشطة حياتهم اليومية.

وأضافت إنهم حاولوا أيضا إيقاف حافلة مدرسية وحاولوا إغلاق مدارس.

وقالت الوزارة إنها ستتصدى للدعوات إلى إقامة تظاهرات ومسيرات وقامت بتكثيف الدوريات الأمنية، وكانت جماعة المعارضة الرئيسية في البحرين (الوفاق) دعت إلى القيام بتظاهرات في الذكرى السنوية.

وفي الآونة الأخيرة تم إحياء مباحثات المصالحة المتعثرة بين العائلة المالكة والمعارضة الشيعية بعد تدخل ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الذي يعتبر معتدلا نسبيا في العائلة المالكة.

ومن ناحية أخرى استنكرت وزارة خارجية البحرين "تصريحات غير مسئولة" أدلت بها متحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية وقالت إنه تدخل في الشئون الداخلية للبحرين.

وقالت في تعقيب نشرته وكالة الأنباء الرسمية إنها احتجت لدى القائم بالأعمال الإيراني لدى المملكة.

Facebook Comments