استنكر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب حادث تفجير الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية بالقاهرة، صباح اليوم الأحد، والذي أسفر عن مقتل 25 حتى كتابة هذه السطور، وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال.

وأكد التحالف أن كل الدم المصري حرام، كما طالب بتحقيق شفاف ومستقل، وكشف المجرمين الحقيقيين الذين نفذوا هذه الجريمة البشعة.

كما حمَّل التحالف سلطة الانقلاب المسئولية الكاملة عن الجريمة؛ باعتبارها المسئولة عن حماية الكاتدرائية وغيرها من المنشآت والمواطنين.

واختتم التحالف بيانه بتأكيد أن الشعب المصري جدير بزوال الانقلاب واستعادة الحكم المدني النابع من إلارادة الشعبية، حتى يعيد الأمن والأمان والاستقرار له، ويعيد اللحمة للشعب والمجتمع، ويحقق العدل للجميع.

نص البيان

التحالف يستنكر تفجير الكاتدرائية ويحمل سلطة الانقلاب المسئولية

يعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن رفضه واستنكاره لحادث تفجير الكاتدرائية المرقسية، الذي راح ضحيته أكثر من 20 مصريا بريئا أثناء أداء شعائرهم الدينية، ويؤكد التحالف أن كل الدم المصري حرام.

والتحالف إذ يدين هذه الجرمة البشعة، فإنه يطالب بتحقيق شفاف ومستقل، وكشف المجرمين الحقيقيين الذين نفذوا هذه الجريمة البشعة، رغم ما تتمتع به الكاتدرائية من تحصينات أمنية، كما يحذر التحالف من غموض هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي وقعت مؤخرا، وتحميلها لجهات مجهولة، كما حدث من قبل مع كنيسة القديسين، التي تمر ذكراها أيضا في هذه الأيام، وكنوع من سياسة الإلهاء التي يسلكها النظام للتغطية على جرائمه، وتمرير السياسات والقرارات التي يدمر بها الوطن والشعب.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يحمل سلطة الانقلاب المسئولية الكاملة عن الجريمة؛ باعتبارها المسئولة عن حماية الكاتدرائية وغيرها من المنشآت والمواطنين، لكنها تركت ذلك وتفرغت لقمع الشعب وقتل الشباب ومطاردته؛ حفاظا على استمرارها في الحكم ولو على أشلاء المصريين أيا كان انتماؤهم.

ويرى التحالف أن هذه الجريمة البشعة دليل جديد على فشل هذه السلطة وعدم قدرتها على تحقيق الأمن والأمان للمواطنين، وهو ما يستلزم رحيلها عاجلا غير آجل؛ حفاظا على ما تبقى من الوطن وأرضه ونسيجه الاجتماعي، كما يؤكد التحالف أن الشعب المصري جدير بزوال الانقلاب واستعادة الحكم المدني النابع من الإرادة الشعبية، حتى يعيد الأمن والأمان والاستقرار له، ويعيد اللحمة للشعب والمجتمع، ويحقق العدل للجميع، وعاشت مصر وطنا لجميع أبنائها.

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة 11-12-2016.

Facebook Comments