نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية اليوم الجمعة، مسيرة ليلية بقرية أم دينار شمالي الجيزة، في أسبوع "مصر في خطر , للتنديد بوثيقة سد النهضة وتردي الأوضاع المعيشية.".
انطلقت المسيرة من مسجد النصر وطافت شوارع القرية، وندد المشاركون فيها بتوقيع قائد الانقلاب على وثيقة سد النهضة، حاملين صور الرئيس محمد مرسي وأعلام رابعة العدوية.
كما خرج ثوار قرية القطا بشمال الجيزة بمسيرة ليليه مفاجئة انطلقت من أمام مسجد التوحيد  ، جابت ارجاء القرية وسط تفاعل من الأهالي والمارة منددين بالانتهاكات الامنيه ، رافغين شعارات ‫رابعة‬ و صور ‫الرئيس مرسي‬
في سياق متصل انطلق اهالي مدينة السادس من اكتوبر  بمسيرة ليليه ثانية لهم , من امام مسجد التوحيد بالحي السادس ، تنديداً بتردي الأحوال الاقتصادية للبلاد واحتجاجاً على اعتقال رافضي الانقلاب
طافت المسيرة شوارع الحي السادس وسط تأييد الأهالي والمارة، حيث رفع المشاركون خلالها صوراً للرئيس محمد مرسي، وشارات رابعة .
وأكد المشاركون عدم تنازلهم عن الشرعية، مطالبين بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، ومحاكمة القتلة والانقلابيين.

كما نظم ‫شباب ضد الانقلاب‬ بأوسيم بالجيزة فعالية مسائية مفاجئة , انطلقت من أمام مسجد حسانين ، رداً علي  الحملة اﻷمنية الشرسة التى تعرضت لها المدينة على مدار اﻻسبوع والتى استهدفت منازل اهالى بالمدينة ، وقامت بترويع الأطفال والنساء وتحطيم الأثاث والممتلكات.
طافت المسيرة معظم شوارع المدينة وهتف الثوار ضد داخلية الانقلاب متوعدين بالثأر القريب , رافعين شارات رابعة ومرددين الهتافات المطالبة بإسقاط النظام العسكري."
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري مساء اليوم الجمعة، بقرية عبدالصمد بالجيزة، مسيرة حاشدة ضمن فاعليات أسبوع "مصر في خطر"
انطلقت المسيرة من أمام المسجد الشرقي بالقرية ء، تنديداً بتردي الأحوال الاقتصادية للبلاد؛ واحتجاجاً على اعتقال رافضي الانقلاب.
وطافت المسيرة القرية وسط تأييد الأهالي والمارة؛ ورفع المشاركون صوراً للرئيس محمد مرسي، وشارات رابعة، مؤكدين على عدم تنازلهم عن الشرعية، مطالبين بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، ومحاكمة القتلة والانقلابيين.
و علق أحد الثوار على الهجمة اﻷمنية على أوسيم قائلا : " لقد كشف الإنقلابيون عن وجههم القبيح ليصبح كل المصريين تحت طائلة الاستهداف ، وتمتد يد البطش لتعصف بكل أحلام المصريين فى حياة حرة كريمة.
 

Facebook Comments