استنكر أهالى 6 معتقلين من مركز أبوكبير محافظة الشرقية إعادة تدويرهم في قضايا هزلية جديدة بتهم ومزاعم ملفقة سبق وأن حصلوا على البراءة فيها استمرار للانتهاكات التى يتعرضون لها منذ اعتقالهم بشكل تعسفي.

وكشف أحد أعضاء هيئة الدقاع عن المعتقلين بالشرقية إعادة تدوير اعتقال كل من "مصطفى منصور، مجدى عبد الدايم، ثروت محمد حسين، عز الدين محمد العباسى، عصام القرناوى، عمار السواح"، بعد الانتهاء من إجراءات إخلاء سبيلهم من مركز شرطة أبو كبير.

وقال إنهم فوجئوا بحضورهم بنيابة أبوكبير على ذمة محاضر جديدة وقررت نيابة الانقلاب حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات بزعم الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين وحيازة منشورات.

في دمياط طالبت أسرة الشاب العرباض مجدي السيد سالم محمد، 26 عامًا، نجار من أبناء قرية السواحل – مركز كفر البطيخ، بالكشف عن مكان احتجازه القسري؛ حيث تم اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب، أثناء ذهابه لزيارة أحد أقاربه بمدينة دمياط الجديدة يوم 24 أبريل 2018واقتادته لجهة مجهولة حتى الآن.

وتواصل عصابة نظام السيسي المنقلب في الإسكندرية الإخفاء القسري للشاب “السيد علي السيد السيد حسان”، يبلغ من العمر 25 عاما، الطالب بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، منذ  اعتقاله يوم 11 مايو 2019 قبيل الإفطار، خلال شهر رمضان الماضي، بدون سند قانوني، واقتادته إلى مكان مجهول حتى الآن.

ونددت حملة "أوقفوا الإعدامات" بالانتهاكات والجرائم التى ارتكبها نظام السيسى المنقلب بحق المواطن " أحمد نصر عبيد" وقالت ان ما يحدث معه هو شهادة حية على تجبر وظلم العسكر وتعامله مع الشباب. وأضافت عبر صفحتها على فيس بوك أن هذا الشاب محكوم عليه بالإعدام في قضية ملفقة.. فقد ساقه وأصيب بشلل في ذراعه جراء للتعذيب لانتزاع اعتراف باطل بارتكاب جريمة لا يعلم عنها شيئا.

ويعانى  "عبيد" من الإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون بالبحيرة، منذ اعتقاله في 7 مايو 2015 وتم بتر ساقه الأيمن، وبتر بأصابع الإبهام والسبابة اليمني، وتعرض لحروق من الدرجة الثانية بالوجه والذراعين والفخذ الأيمن والفخذ والساق اليسري بنسبة 20%  كما تعرض لفقد الذاكرة نتيجة للتعذيب والضرب الشديد من الشرطة أثناء الاستجواب.

وفى 15 سبتمبر 2019 صدر حكم جائر بالإعدام لأحمد و5 آخرين من محكمة جنايات دمنهور، بهزلية "خلية وادي النطرون": وطالبت حملة "أوقفوا الإعدامات" بالتوقف عن إصدار أحكام الإعدام المسيسة، والتي تصدر خلال المحاكمات التى تفتقر إلى أدنى معايير التقاضي العادل، والتي تتصاعد يومًا بعد الآخر.

وتساءلت الحملة متى يتوقف قطار الإعدامات؟ وذكرت أن الأبرياء الـ6 منهم ثلاثة حضوريًّا وهم: "أحمد نصر عبيد شعبان" بكالوريوس تجارة، 33 عامًا، من مركز أبو المطامير، و"محمد زايد واعر محمود القطعاني" بكالوريوس علوم، 30 عامًا من مركز أبو المطامير، يضاف إليهما "محمد حسني جودة محمد بدوي" بكالوريوس تربية رياضية، 27 عامًا، من مدينة كفر الدوار.

Facebook Comments