كتب أحمد علي:

أصدرت المحكمة العسكرية بالزقازيق قرارا بالسجن ما بين سنتين و3 سنوات بحق 5 من مناهضى الانقلاب بالشرقية فى القضية الهزلية رقم 67/ 21 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق، التى تضم عبدالله عمرة الطالب بجامعة الأزهر وآخرين على خلفية اتهامهم بالتظاهر وإتلاف وتخريب منشأة عامة.

أيضا مدت المحكمة ذاتها أجل النطق بالحكم فى القضية رقم 131/ 55 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق والتى تضم عددا من مناهضى الانقلاب العسكرى بمدينة فاقوس بينهم أحمد نافع، محمود عبدالنبى، أحمد عبدالشافى وآخرين لجلسة 10 إبريل الجارى.

كما مدت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية أجل النطق بالحكم فى القضية رقم 69/ 25 لسنة 2015 جنايات عسكرية الإسماعيلية، منشآت عامة لجلسة 20 إبريل الجارى.

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت محمد سمير الطالب بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق والسيد على تاجر من مدينة أبوكبير منذ ديسمبر من عام 2014، ولفقت لهما اتهامات لا صلة لهما بها ليتم احتجازهما منذ ذلك الحين داخل سجون الانقلاب.

كانت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية قد أجلت بالأمس حكمها بحق 37 من مناهضى الانقلاب العسكرى أمن مناهضى من مدينتى أبوكبير وأبوحماد فى الشرقية بزعم وإتلاف وتخريب منشأة عامة لجلسة 12 إبريل الجارى.

Facebook Comments