كتب: أحمد علي
أصدرت المحكمة العسكرية بالزقازيق حكمها، في القضية رقم 108 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق، بحق اثنين من مناهضى الانقلاب بمدينة أبوحماد، بالسجن 5 سنوات.

وشملت الأحكام كلا من: فتحى السيد مصطفى، المعتقل منذ مطلع ديسمبر 2016، وتعرض لعمليات تعذيب ممنهج للاعتراف بتهم لا صلة له بها خلال فترة من الإخفاء القسرى، عقب اعتقاله من قبل قوات أمن الانقلاب من عمله بمحل أسماك بمصر الجديدة، بالإضافة إلى السيد محجوب، على خلفية الزعم بالتورط فى أعمال تفجير وتخريب منشآت عامة.

كما أجلت المحكمة ذاتها حكمها في القضية رقم 131/ 55 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق، والتى تضم عددا من مناهضى الانقلاب العسكرى بمدينة فاقوس، بينهم أحمد نافع, ومحمود عبدالنبى, وأحمد عبدالشافى، لجلسة الخميس المقبل 6 من أبريل 2016.

أيضا أجلت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية حكمها فى القضية رقم 69 /25 لسنة 2015 جنايات عسكرية الإسماعيلية، والتى تضم اثنين من مناهضى الانقلاب من مدينة أبوكبير، على خلفية الزعم بتخريب وحرق منشآت عامة لجلسة الخميس المقبل 6 أبريل 2017.

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت اثنين من مناهضى الانقلاب من مدينة أبوكبير، منذ ديسمبر من عام 2014، ولفقت لهما اتهامات لا صلة لهما بها، ليتم احتجازهما منذ ذلك الحين داخل سجون الانقلاب.

Facebook Comments