:كتب- أحمدي البنهاوي

 

فضح شباب كانوا تقدموا للعمل في وظيفة "كاتب رابع" بالنيابة الإدارية، حجم الفساد الذي شاب

عملية التعيين في تلك الوظيفة. حيث تم تعيين 19 شخصًا أقارب وأشقاء ويرتبطون بعلاقات مع موظفين بالهيئة، وما خفي كان أعظم. 

 

التعليقات التي نشرها الشباب تعليقًا على الوظائف "المضروبة" دفع رئيس الهيئة لوقف النتيجة ذرا للرماد في العيون.  رغم أن ما حدث معتاد في كافة الهيئات بمصر، التي تتسم وظائفها بأنها تعرف أصحابها جيدًا.

 

كشفت صفحات التواصل الاجتماعي الفساد الذي يعتمده السفيه السيسي في مختلف مؤسسات الدولة ومنها هيئة النيابة الإدارية ليس على مستوى القضاء وأعضاء النيابة فحسب، ولكن على مستوى الموظفين بوظيفة كاتب معين على الدرجة الرابعة.

 

وفي محاولة لتهدئة غضب المواطنين -الذين لم يشملهم التعيين، واصطفوا في طوابير لأربعة وخمسة أيام- التي اجتاحت المحافظات عقب الاعلان عن أسماء المعينين، أصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار على محمد رزق، بيانًا مساء الجمعة، يعلن فيه سحب نتيجة 19 شخصا من المعينين في المسابقة الاخيرة، بعدما ثبت تعيينهم قد يؤثر على تكافؤ الفرص.


فساد متأصل

وقال المواطن سعيد زكي محمود، في تعليقات الخبر عبر صفحة "المصري اليوم" على "فيسبوك": "لو هيراجع صح وبما يرضي الله يبقى يراجع من أول عام 2016 وبالذات ( المحاسبات باحث ثالث ـ تنمية إدارية ـ شعبة تمويل وإستثمار بإعلان الرقابة الإدارية بـ 6 أكتوبر ) عشان أنا أبنتي أتظلمت في التعيين ده ونجحت في كل الإختبارات وأسمها نزل في كشف الناجحين ومع ذلك لم يتم تعينها علماً بأن تقديرها ( جيد جداً ) وكان المطلوب تقدير ( جيد ) وأتعينوا دفعة من زملائها على هذا التقدير وتم إستبعادها دون إبداء أسباب !! الكشف الأخير بعد النتيجة لم يحضرني الأن وقت التعليق !!".

 

أما سلامة العبد فأعتبر في تعليقه أن السيسي موافق ضمنيا على فساد القضاة وقالت: "ياسيسى سكوتك موافقة ضمنية على مايرفضه الشعب مايجترفه القضاة فحق الشعب والدولة..انقذ وزارة العدل من تغول وتمييز وامنع الفوارق بين الطبقات ﻷن القضاة بتعيين اوﻻدهم بدﻻ من اوﻻدنا اﻷكفأ".

 

وعلق حمادة علي بشئ من الخشونة اللفظية فقال: "في دولة العسكر المعرضين بيعينوا اهلهم وعشيرتهم زي وزير الأوقاف المعرض اللي قام بتعيين بنته فشركة بترول..".

 وقال المواطن "احمد الطحاوى": "طيب وأعضاء النيابه اللى تعينوا بالوسطه والرشوة ومخالفين للدستور والقانون دول ولاد البشاوات والمستشارين ملقش علاقه بيهم بس تتشطروا على الغلابة".


فساد بالأسماء في الجيزة

وأضاف "حازم عامر": "فضيحة الهيئة الموقرة التى تكافح الفساد ..شيماء سلطان السلمونى

رقمم55 بنت سلطان بيك السلمونى مدير نيابة ..بربارة ناجى دوماس رقم 118 بنت ناجى مدير سكرتارية مكتب فنى رئيس الهيئة..اسلام محمد مصطفى رقم 583 ابن محمد مصطفى سائق عصام بيك المنشاوى مدير مكتب فنى رئيس الهيئة..نادر سمير اسماعيل رقم 577 ابن مدير سكرتارية نيابة اكتوبر".

وأوضحت "دعاء ناصر" أن "ابناء العاملين وابنااء المستشارين عددهم ما يقارب 1300 مش 19 بسسسسسس لغى مسابقة نزيهة واترمينا في الشارع عشان يعملوا مسابقة يعينوا فيها ولادهم وقرايبهم".


فساد ببورسعيد

أما حساب "رو سي" فكتبت "فساد بالجمله ومخالفات بمسابقة كاتب رابع نيابة ادارية بورسعيد..أبناء عاملين واقارب مستشارين وأولاد خالات ووسايط ومحسوبيات"

وبالمسلسل والأسم والواسطة قالت: 

1250 جيهان شعبان عباس حسن موظفة حكومية ولم يتم عمل اخلاء طرف لها الي الان موظفه حكوميه

1253 هبه رفعت عيسي محمد عبد الرحيم موظفه حكوميه بالمحافظه ولم يتم عمل اخلاء طرف لها الي الان وكانت منتدبة ب النيابه الاداريه موظفه حكوميه

1264 محمد ابو زيد محمد احمد ابن مدام ام هاشم بورسعيد تالت 

1265 هايدي محمد يحي مصطفي بنت مدام هدي رزق مكتب فني 

1268 محمد عمرو احمد التابعي ابن مدام حنان بورسعيد اول ولاد خاله

1269 ياسمين السيد حسانين خليل بخيت بنت مدام ريهام بورسعيد اولا بنت خالت محمد عمرو احمد التابعي 

1248 رانيا ابراهيم كامل السيد صفا نيابة بورفؤاد مكلفة وتجاوزت الاربعين وعندما جاء قرار برحيلهم لم يستجيبوا وتجاوزوا سن الاربعين 

1271 مي مسعد رفاعي محمد نيابة بورفؤاد مكلفة وتجاوزت الاربعين وعندما جاء قرار برحيلهم لم يستجيبو وتجاوزو سن الاربعين


سخرية من القرار

وعلق "طارق محفوظ " قائلا: "اكيد طلعو إخوان مسلمين".

وأضافت "هبه الباب": "يعني ايه انت بتعترف ان فيه كوسه في الموضوع..يبقي الاسماء كلها تتعاد تاني..وجنب كل اسم تقديره موهله ودرجة الاختبار لان احنا موش وثقين فيكم".


اخوات وقرايب

 في ضوء ما أسفر عنه رصد مركز المعلومات بالنيابة الأدارية بشأن أستياء بعض المتقدمين لوظيفة كاتب رابع من تعيين بعض الأشقاء في المسابقة وكذا أقارب بعض العاملين بالنيابة.

أصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية قراراً بسحب نتيجة من ثبت  

Facebook Comments