نشرت الجريدة الرسمية قرار عبد الفتاح السيسى، قائد الانقلاب العسكري، رقم 444 لسنة 2017، بالموافقة على اتفاق قرض شراء ما يصل إلى 100 جرار جديد لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 29-6-2019.

القرار أثار موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل تراكم الديون الخارجية على مصر، ووصولها إلى أكثر من 109 مليارات دولار.

وأطلق ناشطون هاشتاج “#السيسي_خربها_ديون”؛ تنديدًا بقرار السيسي بالقرض الجديد الذي يزيد أعباء الديون على كاهل المواطنين.

وقال عمر المختار عبر حسابه على “تويتر”: “حرام عليكم هتعملوا فينا إيه تاني!”. وأضاف: “معلش يا جماعة السيسي لجأ للقروض تلاقيه محتاج يبني قصر ولا قصرين على الطراز الشتوي.. موعدنا قريب يا بلحة”.

وعلَّق “أبو رامي” قائلا: “مؤسسة “فيتش” للتصنيف الائتماني تقدر خدمة ديون مصر بـ7.3 مليار دولار سنويًا، وهو ما يفوق إيرادات قناة السويس البالغة 4.9 مليار دولار”.

وغرد hossam hosny عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “تراكم الديون المستحقة على موقع مصر الاستراتيجي في العالم العربي والإسلامي، والحارس الشرطي الجالس على كرسي الرئاسة المختطف لحماية حقوق الملكية لبنى إسرائيل المحتلة”. وأضاف: “يعنى زيادة في الديون.. زيادة في الفوائد.. زيادة في الأعباء المالية في مصر”.

وقال حساب “ثوري حر”: “عندما غُيب الإخوان في مصر.. غابت حلقات المساجد، غابت أعمال البر واللقاءات الإيمانية في المساجد، غابت الأعمال الخيرية، غابت مظاهر التدين والالتزام، غابت الرحمة والتراحم والتزاور بين الناس.. فغابت نصرة فلسطين.

وأضاف، في تغريدة أخرى: “السيسي جاب دمياط وشعبها وحرفييها لمس أكتاف.. ورايح من هناك يبشرنا بالسمن والعسل القادم!.. نفسي أصدقك يا مسيلمة لكن عمايلك فاضحاك”. وتابع “على فكرة دي ورشة من دمياط.. قفل الورشة وبيبيع شيبسي ومنظفات، تطلع على ضهرك يا سيسي”.

علياء عمر بدورها قالت: “غاز غالي وبنزين غالي وكهربا غالية ومية صرف صحي بنشربها وبرضه غالية.. ما رخيص إلا ولادك يا مصر”.

وعلق أحمد الحسن قائلا: “فى ناس حررت البلد وعبرت وناس خدوها بالساهل وهبرت”. وأضاف: “قرض جديد بأمر من السيسي الصهيوني.. لإغراق مصر في ديون ضخمة لا تتعافى البلاد بعدها لآلاف السنين”.

وغردت أسماء قائلة: “مصر الآن يحكمها شيطان وتعيش جاهلية أشد من جاهلية قريش؛ فالإسلام يحاربه مسلم والمسلم يقتله مسلم، ويشمت فيه مسلم، فاللهم فرج عنا ما نحن فيه”.

وعلَّق حساب “قلم رصاص” قائلا: “ضيع حقوق مصر في الغاز بني سد النهضة انتشر الإخفاء القسري غير الدستور ليبقى الديكتاتور، ثم زورت الانتخابات، وأعدم العشرات وبنيت السجون للشعب، وشيدت القصور للأسرة، وسكت العلماء، ولما تتكلم عن الحويني ولا حسان ولا يعقوب يطلع لك واحد يقولك اتق الله لحوم العلماء مسمومة”.

وقال حساب حركة “نساء ضد الانقلاب” على “فيس بوك”: “أكد موقع بلومبيرج الأمريكي إن برنامج صندوق النقد الدولي الذي نفذه نظام الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي طوال السنوات الثلاث الماضية جعل عامة المصريين يدفعون ثمنًا باهظًا من أموالهم وثروات بلادهم وحتى احتياجاتهم الضرورية”. وأضاف: “اليوم.. السيسي يصدر قرارًا بالموافقة على قرض بـ290 مليون يورو من البنك الأوروبي لشراء 100 جرار لصالح الهيئة القومية للسكة الحديد”.

#نساء_ضد_الانقلاب أكد موقع بلومبيرج الأمريكي أن برنامج صندوق النقد الدولي الذي نفذه نظام الانقلاب العسكري بقيادة عبد…

Posted by ‎نساء ضد الانقلاب‎ on Thursday, December 5, 2019

Facebook Comments