شهد هاشتاج "#السيسي_6_سنين_خراب" تفاعلًا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع الذكرى السادسة لسهرة 30 يونيو واستيلاء قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي على حكم مصر، وأكد المغردون ضرورة التوحد لإسقاط عصابة العسكر وإنقاذ الوطن من الانهيار.

وكتبت سالي نور: "نخبة 30 يونيو باعت مصر، لكن الرئيس الشهيد محمد مرسي الذي تمنى الخير لمصر وأهلها حتى إنه آثر بلده على حياته وأسرته ومكانته العلمية، يبقى عنوانًا للصمود والشرف في سنوات الخراب". فيما كتب صفي الدين: "التنكيل بالمصريين من كل أطيافهم، بدأ منذ 30 يونيو 2013 ومستمر حتى الآن، حيث اعتقل السيسي خلال سنوات الخراب كل أطياف الشعب، فنكّل بالإسلامي واليساري والعلماني، وأغلق الأفواه ودمر مصر".

وكتبت نور الصباح: "الوطن للجيش والنيل لإثيوبيا والغاز لإسرائيل وتيران صنافير للسعودية والأهرامات للإمارات والسجن للشباب والفقر للشعب المصري". فيما كتب أبو مصعب: "النظام الانقلابي لم يترك شريفا في مصر إلا اعتقله أو سجنه أو قتله إن استطاع، وهو النظام الذي طرد أبو تريكة وعفا عن المتحرشين من اللاعبين، وهكذا نظام لا يمكن أن يقيم دولة العدل في ربوع مصر".

وكتب رضا مؤمن: "دمر مصر وخربها من جميع النواحي"، فيما كتبت رؤية: "فقر… جوع… ظلم.. في مثل هذا اليوم الشعب المصري تحول من الحرية إلى العبودية، ومن الديمقراطية إلى حكم العسكر، ومن العزة والشرف إلى الذل والعار، ومن تحقيق الذات إلى تلاشيها وضياعها.. هذا هو الإنجاز الذي حققه يا شعب مصر مند ست سنوات".

وكتب محمود اللول: "لاستكمال مسيرة الخراب وفرم المواطن.. وزير الكهرباء قام اليوم ببدء التطبيق الجديد على فواتير الكهرباء للمرة السادسة على التوالي بنسبة 14.9%"، فيما كتبت السلطانة حليمة "فقدنا خيرة الشباب ظلمًا".

وكتبت مها محمد: "نار الأسعار". فيما كتب أحمد الحسن: "قتل وتصفية وظلم واعتقالات وخراب". وكتبت ياسمينا: "زيادة في الأسعار وزيادات في الكهرباء والمياه والغاز". وكتبت إيمان محمد:" لا عيش ولا حرية ولا حتى عدالة اجتماعية ولا كرامة".

وكتب مدحت سالم: "مرت 6 سنوات من السواد الحالك على مصر منذ تظاهرات 30 يونيو التي أفضت لانقلاب عسكري غاشم نفذه السيسي وعساكره، جنى خلالها المصريون بكافة فئاتهم الذل والفقر والهوان والقمع الذي لم يروه من قبل". فيما كتب أحمد شاكر: "ملعون أنت في كل كتاب ودين ملعونا من أيّدك وفوضك عليكم لعنة الله إلى يوم الدين".

Facebook Comments