تتواصل اليوم فعاليات مسيرات العودة الشعبية في الجمعة السبعين بعنوان جمعة "الشباب الفلسطيني"؛ تزامنًا مع يوم الشباب العالمي، وللتعبير عن رفض الشعب الفلسطيني للمؤامرة التي تتعرض لها القضية الوطنية وللحصار الظالم على القطاع الصامد.

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى، فى بيان لها: "يا شباب الوطن وعمادَ الأمة، قد سرتم في هذا الطريق وما انحنت عزائمكم، وما كلَّت ولا فَتُرَتْ همتُكم، مستمسكين لا يُرهبُكُم عدوكم، قابضين على الجمر حتى تحقيق مطالبكُم" .

واستنفرت الهيئة جموع الأحرار الذين يمثلون حصن كل دارٍ، وما ذلّهم الحصار، وما همهم القيود، للحشد والمشاركة فى اليوم على أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ القطاع، بعد العَصر مباشرة.

يا شباب الوطن و عمادَ الأمة ، قد سرتم في هذا الطريق و ما انحنت عزائمكم ، و ما كلَّت و لا فَتُرَتْ همتُكم ، مستمسكين لا يُرهبُكُم عدوكم ، قابضين على الجمر حتى تحقيق مطالبكُم ، لأجل ذلكتستنفركم الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة و كسر الحصار للحشد و المشاركة في جمعة الشباب الفلسطيني“ و ذلك على أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ القطاع ، بعد عَصر يومِ الجمعة مباشرة السادس عشر من أغسطس / آبأنتم الأحرار ، حصنُ كلِّ دار ما ذَلَّكُم حصار ، ما همَّكُم قيود #مسيرة_العودة_الكبرى 🇵🇸#جمعة_الشباب_الفلسطيني

Posted by ‎الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى‎ on Wednesday, August 14, 2019

وأكد خالد البطش، رئيس هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار، أنهم مستمرون في مقاومة المحتل ومسيرات العودة وكسر الحصار، واستنكر موقف منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية مما يجري في القدس والمسجد الأقصى.

وتابع، فى كلمته خلال أداء شعائر صلاة العيد: "الحصار والقتل لن يصرفنا عن الوطن، وسنبقى نقاتل حتى تحرير فلسطين"، كما أكد أن ما قام به الاحتلال من فرض أمر واقع في القدس والمسجد الأقصى لن يمر مهما كلف ذلك من ثمن" .

كما أكد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لـحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أن مسيرات العودة شكلت نموذجًا وصورة حية لتمسك أهالي الشعب الفلسطيني بحقهم بالعودة وحقهم بالعيش بكرامة.

جاء هذا خلال تدشين حماس حملة زيارات كبيرة بعنوان "تواصل"، تزور خلالها قرابة ٦٠٠ عائلة في كل مناطق قطاع غزة، انطلقت خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

Facebook Comments