كتب- حسن الإسكندراني:

 

كشفت مصادر برلمانية بلجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس نواب العسكر، إن الدكتور على المصيلحى (وزير التضامن الاجتماعى) فى عهد المخلوع ورئيس اللجنة  حاليا ،سوف يتولى حقيبة وزارية جديدة فى التعديل الوزارى بحكومة الانقلاب برئاسة المهندس شريف إسماعيل.

 

وأضافت المصادر إن المصيلحي أخبر عدد من الاعضاء باللجنة إن سيكون اليوم الاخير لترأسه اللجنة لترشحه لتولى أحد الحقائب الوزارية.

 

ووفقًا للمصادر فإن المعلومات المتداولة فى اللجنة أن الحكومة تفاضل بين أن يتولى المصليحى حقيبة الاستثمار بدلا عن داليا خورشيد أو التموين خلفا للواء محمد علي المصيلحي.

كما كشفت مصادر مطلعة، إن الدكتور هشام الشريف مرشحا لتولي وزارة التنمية المحلية في التعديل الوزاري المرتقب. والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، مرشحا لتولي حقيبة وزارة التعليم العالي.

 

ومن المنتظر، أن يتم التعديل على 9 حقائب وزارية، بدليلة للوزراء الحاليين بسبب فشلهم،وسوف يتم ضم وزارتي السياحة والطيران في حقيبة واحدة ،وقد يشمل التغير أيضا الإطاحة بوزير النقل الدكتور جلال السعيد والدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي.

 

ومن المحتمل أن تشمل التعديلات أيضا وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد.

 

جدير بالذكر إن الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس نواب العسكر، قد كشف إن قائمة التعديل الوزراى، وصلت مكتب رئيس مجلس النواب اليوم الاثنين، على أن يتم طرحه على الأعضاء فى الجلسة العامة للبرلمان

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الاثنين، مؤكدًا على أن التأخير فى إعداد التعديل الوزارى مبرر، خاصة أن الضغوط كانت كثيرة خلال الفترة الأخيرة، وكان لابد من إتاحة التوقيت المناسب لاختيار الأشخاص التى تعمل معه .

 

فيما قالت مصادر برلمانيه فى تصريحات صحفية ،اليوم الإثنين، إن أحد النواب بائتلاف "دعم مصر "هدد بالاعتصام بمقر مجلس النواب إذا لم يتم ترشيحه لأحد المناصب الوزاريه ضمن قائمة التعديل الوزاري التي سيناقشها البرلمان في جلسته غدا.

Facebook Comments