فى تمام الساعة الـ11 مساء بتوقيت القاهرة، تنطلق الموجة الثالثة من حملة #اطمن_انت_مش_لوحدك”، التى دشنها الإعلامي معتز مطر بمشاركة واسعة النطاق من النشطاء ورواد التواصل الاجتماعي وسياسيين وإعلاميين وعلماء بالداخل والخارج.

ودعت الحملة إلى فعاليات جديدة بالتزامن مع بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق بغد غد الجمعة 21 يونيو، بافتتاح البطولة بمباراة بين “مصر وزيمبابوى”.

وأطلقت الحملة أغنية جديدة باسم الأغنية الرسمية لكأس الأمم الإفريقية بعنوان “يا سامع كلامنا يا الله”، والتي تدعو الشعب المصري إلى استغلال فرصة إقامة البطولة الإفريقية للتعبير عن رفضهم لاستمرار حكم العسكر.

وحققت الأغنية تفاعلا جماهيريًّا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبلغت مشاهداتها في الساعات الأولى نحو مئات الآلاف عبر المنصات المختلفة. ودعت حملة “اطمن انت مش لوحدك” إلى ترديدها كأغنية رسمية تعبر عن وضع الشعب المصري.

وأشارت حملة “اطمن انت مش لوحدك” إلى أن “البطولة هي فرصة تاريخية مهمة لا يجب أن تضيع؛ فالبطولة الإفريقية تحظى بمتابعة عالمية وإفريقية وعربية من وكالات أنباء ومحطات فضائية ومواقع عالمية”.

ودعت الحملة شباب مصر والشعب المصري إلى التصعيد الثوري لإيصال صوتهم للعالم بكل اللغات، وتنظيم فعاليات ممتدة خلال فترة البطولة، بداية من الكتابة على العملات النقدية، وإطلاق صافرات الإنذار أو قرع الأواني من البيوت وفوق أسطح المنازل وفي الشوارع والميادين، واستخدام آلة الفوفوزيلا التي تُستخدم في تشجيع لاعبي كرة القدم.

كما دعت إلى “تنظيم فعاليات مفاجئة لإعلان الرفض الشعبي للنظام الذي ينظم أكبر بطولة في إفريقيا، في وقت تُقتل وتُسجن فيه جماهير كرة القدم، وتُمنع من دخول المدرجات لمتابعة المباريات الرياضية”.

وسلط الإعلامي معتز مطر، في برنامجه عبر قناة الشرق، الضوء على تجربة “نساء مايو” والشعب الأرجنتيني في إسقاط انقلاب الجنرال “خورخه رافائيل فيديلا” عام 1976، والذي قام بقتل وسجن الآلاف، وأخفى أكثر من 30 ألف شاب قسريًّا، الأمر الذي جعل أمهات الأرجنتين يتحركن للقصر الجمهوري للمطالبة بالكشف عن المعتقلين.

Facebook Comments