مع فشل العسكر المدوي في مواجهة فيروس كورونا وتزايد أعداد الضحايا والمصابين ومع فرض حظر التجول بدأ المصريون يدركون أنه لا فائدة ترتجى من نظام الانقلاب الدموي الذي يبيع المصريين ويقتلهم بالإهمال الطبي وبغيره من الوسائل ولذلك لجؤوا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء وضجوا بالتكبير من شرفات المنازل وفي الشوارع داعين الله أن يخلص بلادهم والعالم كله من وباء “كورونا”.

وفي محافظة الإسكندرية ظهرت تكبيرات ومسيرات بعد منتصف الليل بعدة مناطق، أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل قرارات الانقلاب العسكري بمنع التجمعات والاختلاط بزعم السيطرة على فيروس “كورونا” المتفشي في العالم.

جاءت المسيرات استجابةً للنداء الذي أطلقه معتز مطر عبر برنامجه من تركيا للخروج للبلكونات والشبابيك في توقيت واحد للدعاء بتكبيرات العيد، ليزيح الله الغمة وتضامنا وتحفيزا للكادر الطبي في مصر، وانضم إليهم عدد من الأهالي والمواطنين باعتلاء أسطح العقارات والخروج من الشرفات لإطلاق صيحات التكبير لرفع البلاء وتخليصهم من فيروس كورونا.

ونشر مطر استبيانا عبر صفحته الشخصية على “توتير”: هل توافق على الخروج للبلكونات والشبابيك في توقيت واحد للدعاء بتكبيرات العيد لعل الله يزيح الغمة وتضامنا وتحفيزا للكادر الطبي في مصر؟

وتحول من مجرد الدعاء في شرفات المنازل، إلى نزول عدد من المواطنين إلى شوارع الإسكندرية في مسيرات، في تحدٍّ لقرارات حكومة العسكر بمنع التجمعات ونظم أهالي الإسكندرية أكثر من مظاهرة ومسيرة بمناطق متنوعة بالإمحافظة تقدمها التكبير وترديد الدعاء للقضاء على فيروس كورونا وعلى نظام الانقلاب الفاشل.

https://www.youtube.com/

أهالي الإسكندرية و فيصل يخرجون في شرفات المنازل وتعلو أصواتهم بالتكبير والدعوات لرفع وباء كورونا عن مصر ..!!

أهالي الإسكندرية و فيصل يخرجون في شرفات المنازل وتعلو أصواتهم بالتكبير والدعوات لرفع وباء كورونا عن مصر ..!! #معتز_مطر

Posted by ‎الصفحة الرسمية للإعلامي معتز مطر‎ on Monday, March 23, 2020

منطقة فيصل

وفي منطقة فيصل بالجيزة خاصة شارع العشرين خرجت مسيرة تردد تكبيرات وتدعو الله سبحانه وتعالى أن يخلص مصر من وباء كورونا ومن حكم العسكر المجرم الفاشل الفاسد، كما اعتلى المواطنون أسطح العمارات والبلكونات يرددون تكبيرات العيد لينقذهم الله سبحانه وتعالى من كورونا.

https://www.youtube.com/watch?v=pRkM3m-JX4U

الكويت

وفي الكويت أطلق آلاف من الوافدين صيحات التهليل والتكبير من شرفات منازلهم تضرعا إلى الله تعالى أن يحفظهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقامت قطاعات عريضة من الوافدين بمناطق السالمية، وميدان حولي، والفروانية، وخيطان، والحساوي، بالتكبير من شرفات المنازل وإطلاق الصافرات، التي دوت بشدة وسط سكون حظر التجول الجزئي المفروض منذ الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الرابعة من الصباح والذي قرره مجلس الوزراء الكويتي يوميا حتى إشعار آخر.

من جانبها، طالبت دوريات الشرطة الكويتية، الوافدين بالدعاء في منازلهم في سكينة وهدوء، لعدم إثارة الخوف بين صفوف المواطنين والمقيمين، خاصة الأطفال.

كان مجلس الوزراء الكويتي، قد أصدر قرارا خلال اجتماعه الاستثنائي بفرض حظر تجول جزئي في كل أرجاء الكويت، اعتبار من أمس؛ وذلك في الفترة من الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا يوميا حتى إشعار آخر.

وعزا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، اتخاذ قرار فرض حظر التجول الجزئي، إلى بعض مظاهر عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

http://ahewar.org/rate/ys.asp?yid=3642335

القدس

وفى مدينة القدس علت التكبيرات والأدعية بين الفلسطينيين بأن يخلصهم الله سبحانه وتعالى من فيروس كورونا ويخلص فلسطين من الاحتلال الصهيونى وإعادة القدس والمسجد الأقصى إلى أحضان الأمة الإسلامية.

 

Facebook Comments