تصدر هاشتاج “المولد النبوي الشريف” قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالتزامن مع ذكرى مولد النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- وتبادل المغردون التهاني بالذكرى، مؤكدين ضرورة الاقتداء بنبي الإسلام في سلوكياته وعبادته ومعاملاته.

وكتب عمر عبد العزيز: “بلغ العلا بكماله.. كشف الدجى بجماله.. حسنت جميع خصاله.. صلوا عليه وآله”. فيما كتب ثورى حر: “النبي محمّد هو النبي الوحيد الذي أُرسل للناس كافة، وأكرمه الله بمعجزة القرآن الخالدة، وهناك معجزة انشقاق القمر وتسبيح الحصى بين يديه وحنين الشجرة له، وهو النبي الوحيد الذي يشفع لأمّته يوم القيامة.. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد”، مضيفا “على الأمة أن تقتدي بالرسول الكريم في نصرة الدين ومواجهة الباطل.. إن التأسي بالنبي الكريم محمد- صلى الله عليه وسلم- والاقتداء بهديه فيه الشفاء والدواء، وفيه الخير والمصلحة، وفيه الحلول الحقيقية لكل مشكلاتنا، ولا تتأثروا بشبهات الحاقدين، ودعايات المغرضين”.

السيسي كوهين

وكتبت هديل: “بلغ محمّد ﷺ في التواضع مبلغًا عظيمًا، حيث إنه لم يكُن يميّز نفسه عن صحابته أو يجعل له حرسا أو مرافقين، حيث قدِم إعرابي لمجلس الرسول فقال “أيّكم محمّد؟”. فيما كتبت ريحانة: “الشيطان يعظ.. السيسي سمعة المسلمين مرتبطة بالتطرف الشديد، والمسلون أساءوا للإسلام أكثر.. دانت لو قاصد تأكد إنك أكثر يهودية من إيدي كوهين مش هتقول كده”. وكتبت رانيا: “بمناسبة مولد خير خلق الله.. كل عام أنتم بخير.. كل عام أنتم لله أقرب وللجنة أوجب.. اللهم صل وسلم على من صليت عليه تشريفا وتكريما، وصلت عليه ملائكتك تفضيلا وتعظيما، وأمرت عبادك أن يصلوا عليه ويسلموا تسليما.. يا شفيعي يا رسول الله”.

ﺃﻋﻈم مكانة

وكتب صادق المصرى: “ﺇﻥ ﻟﻢ ﻧﻌﻈﻢ ﺳﻴﺪ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻓﻤﻦ؟ ﺃﺗﺮﻭﻥ ﺷﺨﺼﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻧﺔ ﺃﻋﻈم؟”، فيما كتبت أم وضاح القريني: “قلبي بحبك يا محمّدُ قد نشا وهواك يسري في الفؤاد وفي الحَشا.. يا من أزلت عن القلوب حجابَها.. يا من هواهُ بمهجتي قد عشعشا.. فاضَ الحنينُ إليكَ زاد تشــوقِي والقلبُ مشتاق إليْك تعطشا.. يا خير من وطأ التَّراب ومن مَشَى.. يا سَعد من صلَّى عليك على المدى”.

رابط دائم