قررت محكمة جنايات الانقلاب بالإسكندرية تجديد حبس أيمن محمود “موندي”، في الهزلية رقم 12587 لسنة 2018 إداري المنتزه ثان، في اتهامات ملفقة، تم حبسه على ذمتها في سجن برج العرب منذ شهر نوفمبر 2018.

وكانت نفس الدائرة قد أصدرت، في وقت سابق، قرارًا بإخلاء سبيله بتدابير احترازية، في جلسة 12 سبتمبر الماضي، إلا أن النيابة استأنفت القرار.

وفي سياق المحاكمات الهزلية أيضًا، قررت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة تجديد حبس 4 من مشجعي نادي الزمالك 15 يومًا على ذمة الهزلية رقم 730 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة بهزلية «ألتراس وايت نايتس»، والملفقة لهم اتهامات بـ”إعادة إحياء تنظيم ألتراس زملكاوي”. والمعتقلون هم: أحمد نبيل، ومحمد السيد، وطارق علي، وعبد الرحمن عاطف.

كما قررت نيابة الانقلاب بالمنصورة تأجيل التحقيق مع اثنين من المعتقلين (علاء فهمي علي، خالد السيد محمد أبو عجوز)، في الهزلية رقم 1413 لسنة 2019 أمن دولة، والمعروفة إعلاميا باسم هزلية “مظاهرات 20 سبتمبر”، إلى جلسة الغد.

فيما قررت نيابة شمال بنها الكلية بمحافظة القليوبية، إخلاء سبيل المحامي «رمضان شعبان عبد الله» بضمان محل إقامته، علي خلفية اتهامات هزلية.

وعلى صعيد جرائم الإخفاء القسري، كشفت مصادر حقوقية عن ظهور 20 من المختفين قسريًّا في سلخانات الانقلاب لفترات متفاوتة، وذلك خلال التحقيق معهم أمام نيابة أمن الدولة العليا.

والمختفون قسريًّا هم:

١- محمد مسعد محمد العجوز

٢- محمد الحسيني محمود محمد

٣- محمود محمد القطب الدرس

٤- نبيل مصطفى أحمد يونس

٥-شريف محمد محمد اليماني

٦- عباس حسن محمود إسماعيل

٧- خالد مهدي كامل علي

٨- علي مصطفى سعد الدين

٩- إبراهيم حنفي عبد السلام محمد

١٠- زكي أحمد محمود البحروك

١١- أحمد عبد اللطيف إسماعيل علي

١٢- ماهر عبد الحليم محمد أحمد

١٣- حمدي زكي عبد الحميد محمد

١٤- طارق يوسف مصطفى موسى

١٥- محمد عطية السيد محمد

١٦- سامي محمد عبد الشافي محمد

١٧- مجدي عبد الخالق أحمد

١٨- حسن مرزوق عبد السلام علي

١٩- أحمد محمد يحيى محمد

٢٠- السيد يوسف محمد رمضان.

Facebook Comments